اتفاقية لمساعدة أسر السجناء و1.1 مليون لإيجارات 89 أسرة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

7سويفت نيوز_الرباض

وقع برنامج «رُحماء» لمساعدة أسر السجناء الفقراء اتفاقية تعاون مع جمعية «اكتفاء» الخيرية النسائية، في خطوة تهدف إلى تعزيز الجهود المشتركة من أجل دعم أسر السجناء المحتاجة.

وتهدف الاتفاقية التي تمتد لعام، لتسهيل الوصول إلى أسر السجناء المحتاجة وتقديم المساعدة لها، من خلال قيام جمعية «اكتفاء» الخيرية النسائية بإجراء بحوث ميدانية لصالح برنامج «رحماء»، لمساعدة البرنامج على أداء مهامه المتمثلة في سداد ايجارات منازل الأسر الفقيرة من أسر السجناء، وتوفير فرص عمل للقادرين منهم.
وقال رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمحافظة جدة (تراحم) الدكتور عبدالله بن محفوظ، إن برنامج «رحماء» الذي أطلقته اللجنة بداية العام المنصرم، قام خلال الأشهر القليلة الماضية بسداد إيجارات 89 أسرة فقيرة من أسر السجناء.
المبلغ الإجمالي الذي تم دفعه لسداد إيجارات منازل أسر السجناء الفقراء حتى الآن 1.105.375.000، كما قام البرنامج بإجراء بحوث اجتماعية ميدانية لأكثر من 200 أسرة من أسر السجناء في عدة مدن مختلفة من المملكة.
وأضاف بن محفوظ «ان توقيع الاتفاقية مع جمعية «اكتفاء» تأتي في اطار الشراكات التي يقوم بها البرنامج مع عدد من الجهات المكملة لعمله، حيث ستقوم الجمعية بمساعدة البرنامج في إجراء البحوث الاجتماعية الميدانية لأسر السجناء الفقراء بمحافظة جدة وفق آلية منظمة نصت عليها بنود الاتفاقية بعد تجربة ناجحة لبرنامج «رحماء» مع جمعية «اكتفاء» خلال الفترة التحضيرية من عمر البرنامج اجريت خلالها أكثر من 80 عملية بحث ميداني لأسر السجناء بمحافظة جدة فقط.
يشار إلى أن برنامج «رحماء» لمساعدة السجناء الفقراء وأسرهم، احد برامج اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بالشراكة مع احدى الشركات الكبرى بالسوق المحلي، ويهدف الى مساعدة أسرة السجين الفقيرة على مواجهة متطلبات الحياة بدفع قيمة الايجارات المترتبة عليهم، بالإضافة الى توفير فرص عمل للقادرين منهم وفق رؤية «لا أسرة سجين بلا سكن ولا عاطل في أسرة سجين».

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy