موضة

مصممة الأزياء السعودية هناء سمان تفتتح ثاني معرض لها في المملكة

جدة- هبة نجيب:

46057-3-03 0520200514_6 0520200514_8 DSC_0813-2 افتتحت مصممة الأزياء السعودية هناء سمان ثاني معرض لها في المملكة العربية السعودية، ويقع بتقاطع شارعي إبراهيم الجفالي والتحلية.

وتتخصص هناء في تصميم العبايات المستوحاة من تراث المملكة وعدد من الدول العربية التي تشتهر بالتطريز والرسومات العربية الأصيلة. وقد سبق لها افتتاح معرض في شارع التحلية بجدة أيضا خلف باتشي.

وقد قدمت المصممة السعودية مع افتتاح معرضها الجديد مجموعتين، إحداهما للصيف والاخرى للأعياد بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك.

وتوضح هناء سمان أن تشكيلة الصيف تتميز باستخدام الحرير والكتان والألوان الفاتحة مثل البيج والفستقي، أما تشكيلة الأعياد فقد استوحتها من الطراز المغربي وتتميز باستخدام التطريز بدرجة كبيرة باللونين الذهبي والفضي مع اعتماد اللون الأسود في المقام الأول إلى جانب ألوان اخرى.

وقالت إنها اتبعت في مجموعة  الصيف التصميم البسيط مع استخدام الحزام. اما في مجموعة الأعياد فقد استخدمت الكم المدور والكيموني والكم المثلث مع البطانة التي تظهر تفاصيل الحرير.

وأشارت هناء سمان إلى أن المرأة السعودية تبحث بقوة عن الجديد لاسيما في عالم العبايات كونها ترتديها أكثر من غيرها من الأزياء بحكم طبيعة المجتمع السعودي. ما أنها باتت تميل أكثر إلى العبايات غير التقليدية ذات الألوان المتعددة والمصنعة من أقمشة لينة وخفيفة مثل الحرير والكتان.

وأضافت أن مصممات الأزياء السعوديات هن الأقدر على فهم طبيعة المرأة في المملكة العربية السعودية والأكثر قدرة على تقديم ما يناسبها، لاسيما العبايات، مشيرة إلى أن المصممات الأكثر نجاحا بالفعل هن من بنات هذه الوطن.

ودعت هناء سمان المرأة السعودية إلى الاستمتاع بحياتها وارتداء ما يناسبها في إطار تقاليد وأعراف المجتمع السعودي في ظل ما يتوفر لها من فرص واسعة لذلك بفضل ما تقدمه هي وغيرها من مصممات الأزياء من تصاميم حديثة ومبتكرة تناسب كافة الأذواق وتحافظ على الهوية الوطنية في الوقت ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى