محليات

62.9 ألف مستفيد يوميًا من 23 خدمة بموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

العمل

متابعة سويفت نيوز:

كشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن عدد المستفيدين من الخدمات الالكترونية في موقع الوزارة بلغ منذ بداية العام الجاري 1437هـ حتى التاسع من شهر ذو القعدة نحو 19.1 مليون مستفيد، بمتوسط يومي بلغ 62.9 ألف مستفيد .
وأبان المتحدث الرسمي ، حسب واس، أن البيانات الحديثة للوزارة أظهرت عدد الخدمات التي استفاد منها الأفراد والمنشآت على حد سواء وذلك بواقع 23 خدمة، موضحاً أن خدمتي “الرخص المجددة” و “معاملات الرخص” استحوذتا على نحو 74 في المائة من إجمالي عدد المستفيدين، وذلك بنحو 40 في المائة و 34 في المائة على التوالي .
وأشار أبا الخيل، إلى أنه بلغ عدد مستخدمي موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمسجلين به نحو 3.9 مليون مسجل، بمتوسط يومي 12.8 ألف مسجل، بينما بلغ عدد المنشآت المسجلة في موقع الوزارة خلال الفترة ذاتها أكثر من 1.96 مليون منشأة, في حين أظهرت البيانات أن نحو 383.8 ألف مستفيد ( أفراد / شركات) استفادوا من خدمات مكاتب العمل بمتوسط يومي بلغ 1263، بينما توزعت رغبات المستفيدين على 18 خدمة تصدرتها خدمة ” فتح ملف منشأة (الخدمات الإلكترونية) ” وذلك بواقع 44 في المائة من إجمالي عدد المستفيدين.
وحقق موقع الوزارة الالكتروني في وقت سابق 92.3% وفقاً للتقييم الشامل الذي أجراه برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية “يسر”، والمتطابق مع المنهجية الشاملة التي يتبعها البرنامج في متابعة توفير الجهات الحكومية لمعلومات وافية عن الخدمات التي تقدمها، وإجراءات الحصول عليها، وإمكانية توفر النماذج الالكترونية اللازمة للحصول على تلك الخدمات، ونشر أنظمتها ولوائحها التنفيذية والإصدارات العامة من خلال موقعها على شبكة الانترنت أو قنوات التواصل الإلكترونية الأخرى .
كما اهتمت الوزارة في دعم منظومة العمل والتنمية إلكترونيا وتحويل عدد من خدماتها إلى إلكترونية، وإطلاق حزمة من المشاريع الجديدة.
وتسعى الوزارة للتقدم في مسار التحول الالكتروني، والعمل مع الجهات الحكومية الأخرى على تحقيق السعودية لمراكز أكثر تقدماً في تصنيف الأمم المتحدة للجاهزية الحكومية الالكترونية, وذلك استمراراً لسعي الوزارة في توفير خدماتها إلكترونياً وتيسير الاستفادة منها لجميع عملاؤها من المواطنين والمقيمين، وكذلك تعزيز مستوى الشفافية في التعامل معهم، وتحسين مستوى جودة الخدمات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى