مناسبات

«أكاديمية بيبسي للمبيعات» يبدأ بتدريب الدفعة الأولى من الشباب السعودي

2سويفت نيوز_الرياض

استقبل برنامج “أكاديمية بيبسي للمبيعات”، والذي أطلقته الشركات المعبئة في السعودية، الدفعة الأولى من المتدربين السعوديين من الجنسين البالغ عددهم 60 متدرباً ومتدربة من أصل 500 متدرب مستهدف لهذا العام، وذلك بهدف تأهيلهم وتطوير امكاناتهم وتعزيز مهاراتهم الأساسية ليتمكنوا من دخول سوق العمل وضمان مستقبلهم الوظيفي.

وستشارك الدفعة الأولى من المتدربين في عدة برامج أكاديمية تمتد ل60 يوماً في مراكز التدريب التابعة لشركات التعبئة ومنها مصانع الجميح لتعبئة المرطبات، وشركة الجميح للمرطبات المحدودة بكل من الرياض، والدمام، والشركة السعودية للمشاريع الصناعية بجدة، وشركة القحطاني بأبها.

وقد أعدت هذه البرامج التدريبية بشكل مكثف من قبل مؤسسات عالمية رائدة متعاونة لتمكين المتدربين من تجربة العمل بشكل عملي ونظري قبل حصولهم على شهادة معتمدة وفرص عمل في واحدة من شركات التعبئة، بناءً على ما يتم تحقيقه من تقدم في هذه الدورات.

وتشمل حقيبة البرامج التدريبية والتي تم إعدادها على برامج في التنمية الذاتية، وبرامج تطوير الأعمال، وأخرى في تطوير المهارات الفنية، والتدريب على المبيعات، بمشاركة المديرين العاملين في شركات التعبئة لتقديم التوجيه والإرشاد كجزء من التدريب وشرح بعض الأمثلة الحية والمباشرة.

وقد أوضح عمر العماري، مدير الموارد البشرية بمصانع الجميح لتعبئة المرطبات، أن قطاع المشروبات يفرض حضوره في السوق السعودي، الأمر الذي يتطلب زيادة فئة الكفاءات الوطنية العاملة في هذا القطاع، حيث سيساهم برنامج “أكادمية بيبسي للمبيعات” بشكل فعال في رفع معدلات التوطين في الشركة إلى المستويات التي وضعتها الإدارة خلال العامين القادمين، وفتح فرص عمل جديدة للطامحين والذين يسعون للعمل في بيئة مليئة بالتحديات ومحفزة للإبداع.

من جهته أكد المهندس خالد السيوطي، مدير عام الموارد البشرية بالشركة السعودية للمشاريع الصناعية بجدة: “أن “أكاديمية بيبسي للمبيعات” فريدة من نوعها، وستدفع بكوادر محلية مدربة ومؤهلة بأعلى المستويات إلى سوق العمل، وتفتح أمامهم المجال للإبداع والتميز، مع منحهم خيار العمل في شركتنا أو أي من الشركات الأخرى، ونحن واثقون من أن هذه المبادرة ستؤسس جيلا جديدا من المختصين في المبيعات وتطوير الأعمال”.

وفي ختام الدورة سيتم توظيف المتخرجين من المتدربين من البرنامج، للعمل لدى شركات التعبئة في مجالات مختلفة منها الإشراف في الخط الأمامي، وعلاقات العملاء، وتسويق المنتجات، بالإضافة إلى وظائف المبيعات المتعددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى