محليات

” الهلال الأحمر السعودي” يمكّن معتقل جوانتنامو بالاتصال مع ذويه بعد 16 عاماً من الانقطاع

جوانتناموا

متابعة سويفت نيوز:

تمكّنت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر من إجراء مكالمة مرئية لأحد المعتقلين في غوانتنامو ضمن المرحلة الواحدة والثلاثين للاتصال المرئي، التي تعد المكالمة الأولى للمعتقل منذ أكثر من 16 عاماً منذ اعتقاله.
ويأتي هذا الاتصال ضمن جهود هيئة الهلال الأحمر السعودي بالبحث عن المعتقلين خارج المملكة وربط التواصل بعائلاتهم سواء التي تأتي عن طريق الرسائل أو الاتصال الصوتي والمرئي, حيث يكثف الهلال الأحمر السعودي جهوده من خلال إدارة الشؤون الدولية والإغاثة من خلال فريق متكامل بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وقدم ذوو المعتقل شكرهم وتقدريهم للهيئة على هذه الجهود, وذالك بعد التواصل مع ابنهم, وقالوا : لا يمكن وصف هذه المشاعر لحظة الاتصال بإبننا بعد مضي أكثر من 16 عاماً من الانقطاع والفراق حيث كانت مكالمة الفيديو التي تم إجراؤها لنا معه تعني لنا وله الكثير من خلال هذا الاتصال بوجود العائلة كلها ولله الحمد.
من جهة أخرى قال ذوو المعتقل أن ابنهم كانت تغمره السعادة بعد هذا الاتصال حيث أكد المعتقل من خلال المكالمة أنه كان ينتظر هذا اليوم للالتقاء بوالديه وأفراد أسرتهم حيث كانت الوسيلة الوحيدة للتواصل هي الرسائل المكتوبة عن طريق الهلال الأحمر.
وقال المعتقل :” سأطلب مكالمة أخرى ليتسنى الالتقاء بعائلتي مرة أخرى”, رافعاً شكره للهيئة على جهودها في التواصل بينه وبين أسرته.
إلى ذلك، رفع ذوو المعتقل خالص شكرهم وتقديرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على ما تم توفيره لهم من سبل التواصل مع ابنهم المعتقل، سائلين الله تعالى أن يديم على البلاد أمنها واستقرارها وولاة أمرها.
وحسب واس، فقد جرى الاتصال بإشراف مباشر من المشرف العام على برنامج إعادة الروابط العائلية صاحب السمو الأمير بندر بن فيصل، وتمت بحضور ممثلة اللجنة الدولية للصليب الأحمر رباب سليمان ومنسق الشؤون الدولية والإغاثة في الهيئة عبد الله لزام الشمري.
وتأتي هذه الخدمة من منطلق اهتمام هيئة الهلال الأحمر السعودي برسالتها الإنسانية والرقي بتقديم الخدمة في إطار اختصاص الهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى