رياضة

نجوم المونديال يتنافسون للفوز بجائزة ’أفضل لاعب شاب‘ من ’هيونداي‘

جده- سويفت نيوز:

نجم المنتخب الألماني ثوماس مولر يستلم جائز ة ’أفضل لاعب شاب‘ من ’هيونداي‘ بعد أدائه ا لمتميّز في مونديال جنوب أفريقيا 2010.بعد أن انطلقت بطولة كأس العالم لكرة القدم – مونديال البرازيل 2014بقوّة كبيرة قبل أيام، بدأ النجوم الشباب المشاركين في المناسبة التنافس للحصول على جائزة ’أفضل لاعب شاب‘ من ’هيونداي‘ (Hyundai Young Player Award) خلال هذه البطولة الدولية البارزة. ويستطيع الآن عشّاق كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا أيضاً توقّع اللاعب الذي سيحمل هذه الجائزة المرموقة.

 ومن المتوقّع أن يتنافس العديد من اللاعبين الشباب المميّزين لأجل الفوز بهذا اللقب المهم، لكن واحد فقط منهم سيتبع خطى الفائزين السابقين بجائزة ’أفضل لاعب شاب‘ من ’هيونداي‘ وهما لوكاس بودولسكي في 2006 وثوماس مولر في 2010من المنتخب الألماني. كما فاز مولر بالحذاء الذهبي في مونديال جنوب أفريقيا 2010، وكان أول لاعب يسجّل ثلاثة أهداف في مونديال البرازيل لهذا العام.

 تم تسليم جائزة ’أفضل لاعب شاب‘ من ’هيونداي‘ للمرّة الأولى العام 2006، وهي تهدف إلى تكريم اللاعبين الشباب المميّزين في أول مشاركة لهم بكأس العالم. ويتم اختيار اللاعبين من أصحاب التأثير الأكبر في المونديال وفق تصويت لجنة الدراسات الفنية في الفيفا.

يفترض أن يكون كافة اللاعبين من المولودين بتاريخ 1 يناير 1993 أو بعده للحصول على فرصة التأهّل للجائزة في هذا المونديال، وسيتم خلال عملية التصويت الأخذ بالحسبان أيضاً مجموعة من العوامل مثل مستوى المهارات، الابتكار، الإلهام والفعالية التكتيكية. وسيتم الإعلان عن الفائز بعد المباراة النهائية.

حيث سيتم إختيار 30 فائزا من الذين سجلوا توقعات صحيحة للحصول علي جوائز قيمة.

يمكن تسجيل التوقّعات على الموقع الرسمي لمونديال البرازيل من تنظيم الفيفا حتي صفارة المباراة النهائية في13 يوليو.

http://www.fifa.com/worldcup/games/predict-best-young-player/index.html

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى