يارس سبورت 2015 .. اطلالة رياضية جريئة في السعـودية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

جدة سويفت نيوز:

KH0306_catalogأطلقت شركة عبداللطيف جميل، موزع سيارات تويوتا المعتمد بالمملكة العربية السعودية،  تويوتا يارس سبورت 2015 الجديدة بالكامل، التي تعتبر مركبة متفوقة تتميز بتصميم رياضي جريء وأبعاد أكبر ومقصورة داخلية عالية الجودة. وبالإضافة الى حضورها الأنيق، تمتاز المركبة  بأدائها العملي حيث توفر كفاءة أعلى في استهلاك الوقود ومجموعة فريدة من مزايا السلامة الشاملة لتكون الخيار المفضل للعملاء الذين يتطلعون الى اقتناء مركبة عملية تلبي حاجاتهم.

  KH3404-A KH0203-Aوأوضح الدكتور عادل عزت، المدير العام التنفيذي للتسويق بشركة عبداللطيف جميل انه عندما قامت تويوتا بتطوير يارس سبورت الجديدة، وضعت التصميم ضمن أولوياتها لإعادة ابتكار هذا الطراز الجديد. وقد كان هدفها أن تقدم للعملاء مركبة متألقة يفخرون بامتلاكها، وتتميز برحابتها وبأسعارها المعقولة. ويأتي هذا الطراز نتاجاً لرغبات العملاء الذين تم استطلاع آرائهم من خلال بحوث واسعة النطاق في الأسواق الناشئة حول ما يفضلونه  فيما يتعلق بالتصميم وأداء القيادة، وذلك لتقديم أفضل مركبة ممكنة لعملاء العلامة التجارية الأوفياء في جميع أنحاء العالم وخصوصاً في المنطقة”.

وقد زودت تويوتا يارس بمحرك بسعة 1.5 لتر يولد طاقة قصوى تبلغ 107 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 14,44200 نيوتن متردورة في الدقيقة، وقدرة قصوى تبلغ 107/6000. ولتعزيز تجربة القيادة تم استخدام ناقل حركة أوتوماتيكي بأربعة سرعات يمتاز بخفة وزنه وبحجمه المدمج ليوفر استجابة أفضل وسلاسة في نقل التروس مع كفاءة محسنة لاستهلاك الوقود.

وتمتاز تويوتا يارس سبورت 2015 بأبعاد خارجية أكبر وأقل ارتفاعاً من الطراز الحالي لتلبية احتياجات العملاء الراغبين في الحصول على مركبة تتميز بتصميم جذاب وحجم أكبر. وبطول 4115 ملم وعرض 1700 ملم وارتفاع 1475 ملم فإن تويوتا يارس سبورت الجديدة تكون أطول بمقدار 215 ملم وأكثر عرضاً بمقدار 5 ملم، وأقل ارفاعاً بمقدار 45 ملم عن الطراز السابق.

ويتمتع الطراز الجديد بجودة عالية وتصميم هندسي رياضي يعطي المركبة إطلالة جريئة وشكل أنيق تأتي انعكاساً لتصميم الأجزاء العريضة التي تكسبها إطلالة رياضية.

ويعطي تصميم المنطقة الخلفية لمركبة تويوتا يارس سبورت الجديدة إنطباعاً بالمتانة مع الأعمدة القصيرة والمصابيح الخلفية الرفيعة التي تلتف بانسيابية مع الجوانب، كما أن الشكل الهندسي شبه المنحرف الذي ينتج عن أقواس الإطارات (الرفارف) العريضة المحسنة والشكل شبه المنحرف الذي يحيط بلوحة المركبة في اتجاه الإطارات يكسبها مظهراً عريضاً يتسم بالجرأة والانسجام ليعزز إطلالتها. ويتمتع سقف المركبة بتصميمه الانسيابي الفريد (تصميم الطوف) ليصبح أقل سمكاً لتوفير هيكل خفيف الوزن دون أي مساومة على المتانة. ويسهم هذا التصميم في رفع مستوى الديناميكية الهوائية على سطح المركبة وتحقيق درجة عالية من التحكم في تدفق الهواء مما ينتج عنه المزيد من الثبات والراحة في القيادة.

وفيما يتعلق بخيارات الألوان، تتوفر المركبة بتسعة ألوان للتصميم الخارجي تلبي مختلف الأذواق، في حين تتميز المقصورة الداخلية بمقاعد تجمع اللونين الأسود والأحمر، والذي تم تطويره موخراً ليضفي عليها الطابع الرياضي.

وتتوفر في مركبة تويوتا يارس سبورت مزايا سلامة شاملة تضمن مستويات عالية من الأمان وراحة البال للركاب، ومن بينها نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) مع نظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً (EBD) ونظام مساعد الكبح (BA). وتتميز المركبة بخاصية نظام حماية المشاة من خلال الهيكل الأمامي، الذي يخفف من تأثير الاصطدام بغطاء المحرك. وعلاوة على ذلك، فقد تم تصميم المنطقة الأمامية بشكل يعمل على الإنثناء للداخل لامتصاص طاقة الاصطدام في حال وقوع حادث. ولتحقيق درجات متقدمة من الحماية للسائق والراكب الأمامي فقد تم توظيف الوسادات الهوائية المتطورة بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS)، كما تم تزويد مقعد السائق والراكب الأمامي والمقعدين الأيمن والأيسر في صف المقاعد الخلفي بأحزمة الأمان ثلاثية نقاط الاتصال بخاصية الشد الطارئ (ELR)، والتي تمتاز أيضاً بخاصية الشد الاستباقي ومحددات قوة الشد.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy