تويوتا تحتفي بإطلاق أفانزا المدمجة متعددة الإستخدامات في السعودية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

جدة– سويفت نيوز:

adel

total

car

في خطوة تعيد من خلالها  تعريف فئة المركبات المدمجة متعددة الاستخدامات، أعلنت شركة عبداللطيف جميل، موزع سيارات تويوتا المعتمد بالمملكة العربية السعودية، اليوم عن إطلاق الطراز افانزا للمرة الأولى على الإطلاق في مختلف أسواق المملكة، لتؤكد على فلسفة الشركة في تقديم مركبات تمتاز بمزايا مبتكرة ومحسنة وتلبي الاحتياجات المتزايدة لعملاء العلامة التجارية المميزين. وتتميز المركبة بمقصورتها الداخلية الرحبة مع ثلاثة صفوف للمقاعد تتسع لسبعة ركاب ومساحة وافرة للأمتعة، إلى جانب قدرتها الجيدة على المناورة وكفاءة محسنة في استهلاك الوقود.

أوضح الدكتور عادل عزت، المدير العام التنفيذي للتسويق بشركة عبداللطيف جميل “أن إطلاق افانزا في أسواق المملكة يعد خطوة إضافية ترتقي بمحفظتنا الشاملة من موديلات تويوتا بشكل عام، ومن فئة السيارات متعددة الاستخدامات بشكل خاص، نظراً لما تمتاز به من  أداء عملي وإطلالة ديناميكية أنيقة وتصميم ذكي. وتوفر تويوتا افانزا ذات السبع مقاعد الراحة المطلقة للعائلات الكبيرة في حين تتيح مساحة وافرة للأمتعة حتى عندما يكون صف المقاعد الثالث قيد الاستخدام. وهذا الأمر يجعل من سيارة تويوتا افانزا الخيار الأمثل للعائلات التي تبحث عن سيارة تجسد الراحة الاستثنائية ومساحة تخزين الأمتعة الوافرة”.

وتمتاز تويوتا افانزا بتصميم أنيق يحاكي مركبات الكروس اوفر الرياضية متعددة الاستخدامات. وبطول 4.140 ملم وعرض 1.660 ملم وارتفاع 1.695، فإن الابعاد الخارجية لمركبة تويوتا افانزا تحتضن مقصورة داخلية رحبة مع مساحة فسيحة للركاب والأمتعة.

وتم تزويد تويوتا افانزا بمحرك ذي اربع اسطوانات خطية بسعة 1.5 لتر يولد طاقة قصوى تبلغ 102 حصاناً وعزم دوران أقصى يبلغ 136/4400 نيوتن متردورة في الدقيقة. ويمكن للعملاء الاختيار بين ناقل حركة أوتوماتيكي بأربعة سرعات او يدوي بخمسة سرعات مما يحسن تجربة قيادة المركبة بشكل عام. ويقدم المحرك مستويات عالية من الاداء في ظل كافة ظروف القيادة مع كفاءة محسنة لاستهلاك الوقود ومعدل انبعاثات منخفض.

ويضفي تصميم النوافذ الممتدة اطلالة انسيابية وإيحاءً بالديناميكية والرحابة، حيث يؤكد التصميم الهندسي للجزء السفلي من الهيكل على الحضور العصري المفعم بالقوة للمركبة مع تصميم الالواح واقواس العجلات (الرفارف) الاكثر صلابة. وتمت مراعاة الديناميكية الهوائية عند تصميم الحاجب الأمامي الذي يتميز بانسيابيته التي تساعد على تدفق الهواء بسهولة، بينما يميل الجزء الخلفي من السقف للأسفل ليوزع الهواء بعيداً عن هيكل المركبة. وتتوفر المركبة بستة خيارات للألوان للتصميم الخارجي، وتتضمن اللون الفضي واللون الرمادي المعدني واللون الفولاذي الداكن المعدني واللون الأزرق الفاتح المعدني واللون الذهبي الفاتح المعدني بالإضافة إلى اللون الأبيض

تتميز تويوتا افانزا بصف ثالث للمقاعد يجعل منها مركبة متعددة الاستخدامات تتسع لسبعة ركاب وتوفر مساحة رحبة لتخزين الأمتعة، إلى جانب تقديم راحة مميزة لكل من السائق والركاب. وتضمن المقاعد درجات عالية من الراحة مع مجموعة متنوعة لضبط خيارات الجلوس. وفيما يتعلق بالمقاعد الأمامية، فقد تم تطوير جيل جديد من هياكل المقاعد، والتي تضمن توفير الدعم الجانبي لجسم الراكب في حين يضفي شكلها ثلاثي الأبعاد شعوراً بالعملية. كما أن مساند الرأس للمقاعد الخلفية بتصميمها المجوف تتيح مجالاً لرؤية خلفية ممتازة للسائق. ويعكس تنجيد مقاعد المركبة استخدام خامات منتقاة بعناية لتعزز الشعور العام بالجودة.

وفيما يتعلق بالراحة، فإن مركبة تويوتا افانزا توفر للسائق والركاب مقصورة وثيرة مريحة، وذلك من خلال نظام تكييف الهواء المزدوج الذي يعد من الأفضل في فئته من ناحية أداء التبريد والسرعة التي يسمح بها لتعديل الحرارة الداخلية. حيث يتم تحقيق هذا الأداء الأمثل من خلال فتحات تهوية علوية مثبتة في وسط سقف المركبة لتوفير الحد الأقصى من التبريد للمقاعد الخلفية.

توفر تويوتا افانزا الأمان وراحة البال لجميع أفراد العائلة مع مجموعتها الشاملة من مزايا السلامة، ومع تزويد المركبة بنظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً (EBD)، كما تتضمن آلية السلامة وظيفة الوسادات الهوائية الثنائية المتطورة بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS) وأحزمة الأمان ثلاثية نقاط الاتصال بخاصية الشد الطارئ (ELR) والشد الاستباقي ومحددات قوة الشد، فإن مركبة تويوتا افانزا تزخر بمزايا السلامة ذات الأداء العالي.

وتعود العلاقة المتميزة بين شركة تويوتا للسيارات وشركة عبد اللطيف جميل لأكثر من نصف قرنٍ مضى، التي نمت لتصبح إحدى الشركات الرائدة في قطاع السيارات بالمملكة، وواحدة من أكبر الموزعين المعتمدين المستقلين لسيارات تويوتا في العالم. وعبر التزامها بسياسة “الضيف أولاً”، والتميز في كل ما تقدمه، تدعم شركات عبداللطيف جميل الانتشار الواسع لسيارات تويوتا في السوق السعودي عبر شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة استراتيجياً في جميع أنحاء المملكة لتوفر راحة البال لعملائها أينما كانوا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy