اقتصاد

سدافكو توزع 130 مليون ريال أرباحا على المساهمين

جدة-سويفت نيوز:

????????????????????????????????????

 

أعلنت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) توزيعها 130 مليون ريال كأرباح على المساهمين المستحقين  أي بواقع أربعة ريالات للسهم الواحد، وذلك اعتبارا من يوم 22 من شهر يونيو الحالي.

وأكد الرئيس التنفيذي ل(سدافكو) فاوت ماتايس، في بيان صحافي، أن الأرباح التي اعتمدتها الجمعية العامة ووزعتها الشركة على مساهميها لهذا العام سجلت رقماً قياسياً وغير مسبوق في تاريخها.

وأوضح ماتايس أن ربحية السهم خلال الاثنا عشر شهرا الماضية قاربت على أن تتضاعف إلى ما يقارب 8.03 ريال مقارنة بمبلغ 4.35 ريال خلال السنة المالية 2014-2015، وزادت حقوق المساهمين بواقع 15 في المئة لتصل إلى 1.094 مليون ريال.

كما أكد أنه على رغم ظروف السوق التنافسية، تمكنت (سدافكو) مجدداً من الاستفادة من حضورها القوي في قطاع منتجات الألبان ومعجون الطماطم والآيس كريم، محققة نمواً في المبيعات بنسبة 9.7 في المئة وارتفاعاً في صافي الربح بمبلغ 119 مليون ريال مقارنة بالعام السابق.

وتوقع الرئيس التنفيذي للشركة أن تبقى تكلفة المواد الخام مناسبة أيضاً للعام المقبل، وهو ما سيمكن الشركة من مواصلة تحقيق هوامش ربح جيدة.

وأكد ماتايس توجه (سدافكو) نحو الإستثمار في علاماتها التجارية وعملياتها التشغيلية بشكل أكبر، لتقديم قيمة أكبر لمساهمي الشركة.

وأشار إلى أن الجمعية العامة غير العادية ل(سدافكو) أقرت مؤخرا تعديل النظام الأساسي للشركة، وذلك بما يتفق مع نظام الشركات الجديد الذي تم العمل به منذ مايو 2016.

وبين أن (سدافكو) طرحت خلال السنة المالية بنجاح عدداً من المنتجات الجديدة، وهي شراب  “ماجيستك” و”رقائق ذرة كريسبي”، محرزة بذلك أداء متميزاً انعكس إيجاباً على النمو في فئات المنتجات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى