صحة

بعنوان “من أجل حياة عملية صحية” ..”زمزم” توعي منسوبيها بـ”أسلوب العمل الصحي”

وموم

 

زمزم2

جدة- سويفت نيوز:
تحت عنوان “من أجل حياة عملية صحية” وضمن حرصها على تثقيف وتوعية منسوبيها صحيا أقامت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية محاضرة بعنوان “أسلوب العمل الصحي” قدمها الدكتور يوسف حجازي طبيب أسرة ومجتمع بإدارة التوعية الصحية ومسؤول التوعية الصحية بمستشفى الحرس الوطني.
استعرضت المحاضرة مفاهيم العمل الصحي السليم وتعريف الصحة على أنها حالة من اكتمال السلامة بدنياً وعقلياً واجتماعياً، كما أوضحت بأن العمل يؤثر على الصحة إما سلباً أو إيجاباً وأنه كلما زادت مخاطر العمل كلما زادت سلبيته على صحة العامل.
وتناولت المحاضرة عدداً من الحلول المثلى من أجل حياة عملية صحية وأبرزها أخذ قسط كافي من النوم وتجنب العادات الضارة كالتدخين مثلاً، فضلاً عن أهمية ممارسة الرياضة والابتعاد عن التوتر والضغط النفسي والجلوس المريح والإضاءة المناسبة وعدم إجهاد العينين والتهوية المناسبة في مكان العمل والتحرك في أوقات الفراغ وعدم الجلوس فترات طويلة إلى جانب الغذاء الصحي والمتكامل والسلامة المهنية لأداء الوظيفة.
يُشار إلى أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة وضعت لنفسها رؤية وهي أن تكون النموذج الرائد للرعاية الصحية الخيرية والتطوعية، وحددت رسالتها في تقديم الرعاية الصحية بمختلف أنواعها لذوي الاحتياج في منطقة مكة المكرمة آخذين بعين الاعتبار أولوية وجودة الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى