اقتصاد

“جنرال إلكتريك” تستضيف أول قمة للقيادات النسائية السعودية في الولايات المتحدة

الرياض- سويفت نيوز:

Saudi Women's Summit 2014

استضافت شركة “جنرال إلكتريك”، المسجلة في بورصة نيويورك بالرمز GE، “قمة القيادات النسائية السعودية” الأولى من نوعها للقيادات النسائية من القطاعين العام والخاص بالمملكة العربية السعودية، وذلك في مركز “كروتونفيل” التابع للشركة في الولايات المتحدة الأمريكية. وتعكس هذه الخطوة التزام”جنرال إلكتريك”بدعم مهارات القيادة وريادة الأعمال لدى المرأة السعودية.

وحضر “قمة القيادات النسائية السعودية” “ما يزيد على 50 من القيادات النسائية السعودية رفيعة المستوى من الوزارات ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني. وشكّلت القمة،التي استمرت 6 أيام وشملت محاضرات وورش عمل تفاعلية، منصة لتسليط الضوء على دور”جنرال الكتريك”في تشجيع المواهب النسائية وتعزيز دورها في جميع وحدات أعمال الشركة عالمياً، وكذلك تقديم نموذج للمرأة الطموحة التي تلهم أجيال المستقبل.

وترأس الوفد هشام البهكلي؛الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك” في السعودية والبحرين، والدكتورة منار المنيف؛ الرئيس التنفيذي للعمليات ومدير الشؤون الحكومية وسياسات الشرق الأوسط في “جنرال إلكتريك”. واجتمع بالوفد كل من جيفري إيميلت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لــ “جنرال إلكتريك”؛ وجون رايس، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة والرئيسالتنفيذي للنمو العالمي لدى “جنرال إلكتريك”؛ إضافة إلى السيدة بيثكومستوك،الرئيس التنفيذي للتسويق في الشركة. وحضر الوفد سلسلة من ورش العمل والمحاضرات المهمةالتي ركزت على تطوير المواهب والمهارات القيادية.

وقام معالي عبدالله يحيى المعلمي،الممثل الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة، بتسليم شهادات تكريم إلى المشاركين، وقال بهذه المناسبة: “تعد ’قمة القيادات النسائية السعودية‘مثالاً مضيئاًعن تعاون الشركات العالمية وتوظيف خبراتها التعليمية ومواردهافي سبيل تمكين المرأة السعوديةعلى الصعيد المهني. وقد حققت المملكة العربية السعودية خطوات هائلة من حيث الارتقاء بالتعليم وتوفير فرص العمل للكوادر النسائيّة. وسوف تسهم المشاركة الفاعلة للكيانات الرائدة ضمن القطاع الخاص،لاسيما ’جنرال الكتريك‘،في تمكين المرأة السعودية مهنيا وتطوير مهاراتها لتزويدها بقدر أكبر من الكفاءة في أماكن العمل”.

بدوره،قال هشام البهكلي: “أتاحت ’جنرال الكتريك‘ خلال القمة للمرأة السعودية فرصة فريدة للمشاركة في برنامج تعليمي عالمي والمساهمة في تعزيز كفاءاتها القيادية، فيما أكدت الشركة التزامها بأن تبقى خير سفير لشركائها في السعودية والعمل على إبراز فرص النمو الهائلة والإمكانات التي توفرها المملكة للشركات والمهنيين. وقد برهنت السعوديات اللواتي شاركن في القمة على تميزهن المهني ودورهن كمصدر إلهام لأجيال المستقبل، ويسعدنا التفاعل والتواصل معهن لإثراء تجاربهن التعلمية وخبراتهن العملية”.

من جانبها، قالت الدكتورة منار المنيف: “تضع ’جنرال إلكتريك‘ تطوير القدرات القيادية والريادية للمرأة على رأس أولوياتها. وقد طرحت ’قمة القيادات النسائية السعودية‘ أفكاراً شاملة حول جملة من المواضيع التي ترتقي بالآفاق المهنية الواعدة للمشاركات. ويشرفنا أن نتعرف وشركاؤنا بالمملكة على وجهات نظر جديدة حول قيادة الأعمال،وبناء شبكة موثوقة من الكوادر النسائية السعودية المتمرسة التي تسهم في تطوير المبادرات التنموية المستمرة في المملكة”.

علاوةً على ذلك، عقدت جلسة خاصة حول “جنرال إلكتريك والتنوع الوظيفي” ترأسها قادة الشركة وناقشت مواضع مختلفة، مثل أثر  وسائل التواصل الاجتماعي والتنوع الوظيفي، وتنمية المهارات القيادية. وأقيمت جلسة نقاش أخرى بعنوان “مسيرة المرأة”، بالإضافة إلى حلقة نقاش أدارتها الكاتبة رانياآندرسون بعنوان ’أسلوب عمل المرأة‘، وورش عمل حول الأساليب القيادية ،وآليات تسريع التغيير، والقيادة المتكيفة، والمرأة والتطورالذاتي، وأماكن العمل المستقبلية، وريادة الأعمال.

كما عقدت جلسات خاصة حول سرطان الثدي انسجاماً مع تركيز المملكة العربية السعودية على معالجة ارتفاع معدلات الإصابة بهذا المرض، في حين ناقشت دراسات حالة حول مجالات الأعمال في المملكة، والدور القيادي الفاعل الذي يمكن أن تلعبه المرأة لتعزيز الكفاءة التشغيلية. وقام اعضاء الوفد بجولة في”بورصة نيو يورك للأوراق المالية”، وحضروا فعاليات ثقافية سعودية.

وفي إطار التزامها بتوفير فرص العمل للكوادر السعوديّة، تعاونت”جنرال إلكتريك” مع شركتي “أرامكوالسعودية”و”تاتا للخدمات الاستشارية” لإطلاق أول مركز للخدمات المشتركة بطاقم نسائي بالكامل في العاصمة السعودية الرياض، والذي يعد حجر الأساس لتوطين قطاع التعاقد الخارجي لأعمال الشركات في المملكة.

ويشكل هذا المركز نموذج عمل فريداً في المملكة العربية السعودية، حيث يوفر أكثرمن3000 فرصة عمل،ومن المتوقع أن يصبح منصة تدريب رائدة لبناءالقدرات والمهارات وإتاحة الفرص الوظيفية للسعوديات. كما يعمل المركز على توظيف الخريجات ذوات المهارات العالية في مجالات التمويل، والمحاسبة، وخدمات إدارة الموارد البشرية ، وإدارة سلسلة التوريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى