سياسة

البرلمان العربي يدعو المجتمع الدولي إلى دعم مبادرة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

القاهرة – واس:

رحب رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة، “أنطونيو غوتيريش” مجلس الأمن الدولي إلى إعلان وقف إنساني لإطلاق النار في قطاع غزة تجنباً لوقوع كارثة إنسانية، وذلك بموجب تفعيل المادة (99) من ميثاق الأمم المتحدة.

وعد العسومي، في بيان له اليوم، هذه المبادرة خطوة مهمة وضرورية، تنسجم مع مطالبة البرلمان العربي، الجمعية العامة للأمم المتحدة لتفعيل “مبدأ الاتحاد من أجل السلم” لمواجهة إخفاق مجلس الأمن نتيجة استخدام حق الفيتو من قبل الولايات المتحدة الأمريكية لصالح القوة القائمة بالاحتلال.

ودان العسومي بشدة حملات التحريض الممنهجة التي تقوم بها قوة الاحتلال ومسؤولوها داخل أروقة الأمم المتحدة، على “غوتيريش”، عاداً أنها تمثل إرهاباً سياسياً، لثنيه عن أداء دوره، والقيام بمهامه، وفقاً لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان.

ودعا رئيس البرلمان العربي المجتمع الدولي، وقادة العالم، لدعم مبادرة الأمين العام للأمم المتحدة، والالتفاف حولها، ودفع مجلس الأمن إلى الوفاء بالتزاماته وتحمل مسؤولياته بعد هذا الفشل المتواصل والمتكرر منذ الحرب على غزة في السابع من أكتوبر، واتخاذ قرار بوقف فوري وعاجل لإطلاق النار ووقف حرب الإبادة ونزيف الدم المتواصل في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى