اقتصاد

100 مليون دولار استثمارات «فيفا» في البرازيل

الدمام- سويفت نيوز:

files.php

أعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن رغبته في تطبيق برنامج “تركة كأس العالم” في البرازيل بطريقة أسرع وأكثر كفاءة مما حدث في أعقاب كأس العالم في جنوب إفريقيا عام 2010.
وقال تيري ريجيناس مدير إدارة التطوير في فيفا: “لم ننفق كما كنا نود في جنوب إفريقيا وما زال هناك الكثير من الاحتياجات، ما زال لدينا فائض مالي كبير في الحساب بالفعل”. وشدد ريجيناس على ضرورة تطبيق البرنامج بطريقة مختلفة في البرازيل. وأضاف: “هدفنا جعل البرنامج أكثر كفاءة كي يبدأ العمل فيه في أقرب وقت ممكن”.
وكان الاتحاد قد رصد بشكل مبدئي 20 مليون دولار لاستثمارها في البرازيل، ويقول جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ان مخصصات البرازيل ستصل إلى 100 مليون دولار وهو ما وافق عليه ريجيناس رغم أنه لم يتم تحديد أي أرقام بصورة نهائية.
وقال ريجيناس إن الاستثمار الأولي سيتم مضاعفته إلى ثلاثة أو أربعة أو خمسة أو ستة أمثال اعتمادا على النتائج المالية لبطولة كأس العالم التي تجري مبارياتها في البرازيل حاليًا.
ويضم المشروع الأول في البرازيل مجمعا لكرة القدم في مدينة بيليم شمال البرازيل حيث من المقرر افتتاحه رسميا يوم 6 يوليو المقبل. ومن المقرر أن يتولى اتحاد كرة القدم البرازيلي تطبيق البرنامج تحت رقابة وثيقة من الفيفا وشركة المراجعة المحاسبية الدولية كيه.بي.إم.جي.
وكانت وسائل الإعلام البرازيلية قد تحفظت على قيمة برنامج “فيفا” في البرازيل نظرًا لإقامة مباريات كأس العالم في مدن لا تضم أندية كرة قدم كبرى في البرازيل مثل ماناوس وبرازيليا.
ودعا جوزيه ماريا مارين رئيس اتحاد كرة القدم البرازيلي مسؤولي تلك المدن إلى “الابتكار” في استغلال هذه الاستادات الضخمة التي أقيمت لاستضافة مباريات كأس العالم حتى لا تتحول إلى مبان بلا فائدة بعد انتهاء البطولة.
وأشار إلى احتمال استضافة الفرق البرازيلية الكبرى للعب على هذه الملاعب في المستقبل كما حدث عندما أقيمت مباراة بين فريق فلامنجو الموجود في مدينة ريو دي جانيرو وفريق سانتوس الموجود في ولاية ساو باولو في مدينة برازيليا في مايو الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى