رياضة

أرقام كأس العالم | كوستاريكا تنهي رقمًا تاريخيًا لإيطاليا، وتكتب تاريخًا لنفسها

الخبر- سويفت نيوز:

426569_heroa

حقق المنتخب الكوستاريكي مفاجأة مدوية في بطولة كأس العالم 2014 المقامة حاليًا في البرازيل، بتأهله لدور الـ16 من مجموعة الموت، بفوزه الثاني على التوالي على المنتخب الإيطالي -ثاني أكثر المنتخبات الفائزة باللقب- بهدف دون رد جاء عبر نجم المنتخب بريان رويز.

كوستاريكا أصبح أول منتخب غير أوروبي (عدا البرازيل والأرجنتين) يتغلب على بطلين سابقين في نسخة واحدة من كأس العالم.  فشل المنتخب الإيطالي في الفوز في مباراته الثانية في كأس العالم في آخر 3 نسخ في من البطولة، هذا الوضع استمر للنسخة الرابعة من المونديال بعد خسارته على يد كوستاريكا اليوم.
نجحت كوستاريكا في إيقاف السجل التهديفي للمنتخب الإيطالي عند 15 مباراة متتالية سجل فيها “الأدزوري”، حيث كان ذلك أطول سلسلة للفريق وأفضل سلسلة جارية حاليًا، منذ مونديال فرنسا 1998. كانت هذه المباراة الأولى بين منتخبي إيطاليا وكوستاريكا في كأس العالم، اللقاء السابق بينهما كان في مباراة ودية في يونيو 1994 في أمريكا وفازت إيطاليا 1/0، وقد فازت كوستاريكا اليوم بنفس النتيجة.
منتخب كوستاريكا أصبح ثاني منتخب من منتخبات الكونكاكاف بعد المكسيك والولايات المتحدة يتمكن من الفوز في مباراتين متتاليتين في كأس العالم. تمكن منتخب كوستاريكا من التسجيل في كل مبارياته الـ7 ضد المنتخبات الأوروبية في كأس العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى