رياضة

عبد العزيز الفيصل يعود للمنافسة على كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط

جدة – سويفت نيوز:

Abdulaziz AlFaisal - Porsche GT3 Cup Challenge Middle  East السائق السعودي النجم عبد العزيز الفيصل ليس غريباً عن أجواء المنافسات الحامية لتحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط، فقد نجح في الفوز ببطولة السائقين مرتين من قبل. لكنه، وبعد عامٍ من الغياب لانشغاله بمنافساتٍ في أنحاء متفرقة من أوروبا في موسم 2014-2015، قرر العودة للمشاركة في الموسم السابع من السلسلة مع فريقه الجديد “الفيصل رايسنغ” والذي يجمعه مع شقيقه الأصغر سعود الفيصل.

 

كانت المشاركات السابقة لعبد العزيز في تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط حافلةً بالنجاح، حيث أنهى جميع المواسم الخمسة التي شارك فيها في أحد المراتب الثلاث الأولى، وحقق الفوز بأكثر من 22 سباقاً، وسجل أسرع وقت للّفة 19 مرّة، وانطلق 11 مرة من المركز الأول، ليكون بذلك السائق الأكثر نجاحاً في تاريخ هذه السلسلة. ولا شك أنّ عودته إلى السلسلة الأكثر احترافية وتنافسية على مستوى المنطقة سترفع مستويات الحماسة والتشويق في أنحاء الشرق الأوسط، وتشجع المزيد من السائقين الشباب ليحذوا حذوه في الوصول إلى أعلى المستويات في أرقى فئات الرياضات الميكانيكية.

 

وسيكون رفع مستوى اهتمام الجمهور السعودي بهذه الرياضة، وإثارة حماسته، دافعاً إضافياً لعبد العزيز وشقيقه سعود من أجل تحقيق الانتصار على أرضهم وأمام جماهيرهم، مع عودة سلسلة السباقات المرموقة بعد غيابٍ استمر عامين إلى حلبة الريم الدولية على أرض المملكة العربية السعودية. وبعد الجولة الأولى من السلسلة على حلبة البحرين الدولية يومي 20 و21 نوفمبر، سوف ينتظر عشاق سباقات السيارات في المملكة الجولة الثانية التي تستضيفها حلبة الريم يومي 4 و5 ديسمبر المقبل.

 

Saud AlFaisal - Porsche GT3 Cup Challenge Middle Eastوبعد تأكيد مشاركته في الدورة السابعة من تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط، صرّح عبد العزيز الفيصل قائلاً: “لتحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط مكانة خاصة جداً في قلبي. فهي البطولة التي شهدت الانطلاقة الحقيقية لمسيرتي المهنية، ومنحتني المنصة المثالية لإثبات حضوري على المستوى العالمي. وبعد عامٍ من الغياب عن هذه السلسلة، أكاد لا أطيق الانتظار كي آخذ مكاني من جديد وراء عجلة القيادة في سيارة بورشه جي تي3 كب، خصوصاً مع التوقعات بأن يكون هذا الموسم الأكثر تنافسية ومتعة في تاريخ السلسلة. لقد شاركت في عددٍ من المسابقات المختلفة العام الماضي، لكنني الآن أتطلع للعودة بقوة، كما أشعر بحماسةٍ كبيرة للمشاركة مع أخي في فريقنا الخاص ’الفيصل رايسنغ‘”.

 

وبينما ينتظر عبد العزيز بفارغ الصبر انطلاق المنافسات، فإنه يشعر بالبهجة والحماسة منذ الآن، حيث يقول: “شعرت بسعادةٍ غامرة عندما سمعت بعودة السلسلة إلى المملكة العربية السعودية، فلا شيء أحب إلى نفسي من التسابق على أرض الوطن. إنها فرصةٌ كبيرة لجماهير سباقات السيارات في المملكة للحضور ومتابعة السباقات شخصياً، وتشجيعنا، ونحن نأمل أن ننجح في تحفيز الأجيال القادمة من السائقين بتقديم أداء قوي ومشرّف. أعتقد أنّ مستوى البطولة هذا العام سيكون أفضل من أي وقت مضى، ولا شك أنها ستكون تجربة رائعة لي ولأخي ولفريقنا ولجميع المحبّين والمتابعين”.

 

Abdulaziz AlFaisal - Porsche GT3 Cup Challenge Middle East  2سيكون الموسم السابع من تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط أول مرة يشارك فيها سعود الفيصل مع شقيقه في هذه السلسلة، ويأمل الشقيقان في تحقيق نتائج قوية. ومنذ أول ظهورٍ له على حلبات السباق في العام 2010، يتوق سعود لاتباع خطى أخيه عبد العزيز والمنافسة في سلسلة بورشه، وقد حصل على جرعةٍ كبيرة من الثقة بعد فوزه في مرحلة دبي من سباق بورشه 24 ساعة في يناير الماضي.

 

وتحدّث سعود قائلاً: “إنها اللحظة التي طالما انتظرتها، كما أنّ المشاركة مع أخي في الفريق ذاته أمرٌ رائع حقاً، وأنا آمل أن أتمكن من إثبات حضوري في هذه المنافسات المهمة. ورغم أنّ السائقين الآخرين قد يملكون خبرة أكثر، لكن أحداً منهم لا يفوقني شغفاً بالسباقات. وأنا أحمد الله على هذه الفرصة، وآمل أن أرى الكثير من الجمهور السعودي في الحلبة في شهر ديسمبر”.

 

يُذكر أن تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط يستعد لموسمٍ جديد يُتوقع أن يكون الأكثر حماسةً في تاريخ السلسلة، مع اثني عشر سباقاً حافلاً بالتنافس والتشويق على مدى ست جولاتٍ مثيرة تقام في أربع حلبات سباقات خليجية بمستوى عالمي.

 

لقد أثبت تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط أنه بوابة السائقين العرب المحترفين للارتقاء بمسيرتهم المهنية والوصول إلى أبرز البطولات العالمية، حيث تشتد المنافسة فيه مع سائقين عالميين، ولذلك فإن عودة الموسم السابع من السلسلة تشكل دفعةً قوية لرياضة السباقات الميكانيكية في المنطقة. كما يُعدّ تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط أنقى أشكال السباقات التي تُبرز مهارات السائقين، نظراً لتنافسهم جميعاً على سيارات متطابقة من طراز بورشه 911 جي تي3 كب. وتتألف هذه البطولة أحادية الصانع من 12 سباقاً، تقام بين نوفمبر 2015 ومارس 2016.

 

تقويم سباقات تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط، الموسم السابع 2015-2016:

 

الجولة 1

السباق 1 – 20 نوفمبر 2015

السباق 2 – 21 نوفمبر 2015

حلبة البحرين الدولية، البحرين

 

الجولة 2

السباق 3- 4 ديسمبر 2015

السباق 4 – 5 ديسمبر 2015

حلبة الريم الدولية، المملكة العربية السعودية

 

الجولة 3

السباق 5 – 22 يناير 2016

السباق 6 – 22 يناير 2016

حلبة مرسى ياس، الإمارات العربية المتحدة

 

الجولة 4

السباق 7 – 29 يناير 2016

السباق 8 – 30 يناير 2016

حلبة دبي أوتودروم، الإمارات العربية المتحدة

 

الجولة 5

السباق 9 – 19 فبراير 2016

السباق 10 – 19 فبراير 2016

حلبة دبي أوتودروم، الإمارات العربية المتحدة

 

الجولة 6

السباق 11 – 4 مارس 2016

السباق 12 – 5 مارس 2016

حلبة البحرين الدولية، البحرين

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى