Search

كبار السن يتصالحون مع فعاليات المهرجانات الصيفية

سويفت نيوز_الخبر:

685362-513x340

شهدت المهرجانات السياحية في العامين الأخيرين إقبالاً وتفاعلاً من كبار السن للمشاركة في عروض وأنشطة هذه المهرجانات؛ فباستثناء الحرف اليدوية والفنون الشعبية، فإن عديداً من كبار السن كانوا يرون في أنشطة وعروض المهرجانات الأخرى مثل الاستعراضات والمسابقات أمراً لا يليق بهم، إلا أن تجربة عديد منهم جعلت هذه العروض محببة لديهم مما دفعهم إلى طلب المشاركة فيها من منظمي الفعاليات.
ومن أبرز العروض التي يشارك فيها كبار السن عروض الجمال والهجانة، والألعاب الشعبية، والمهن القديمة مثل الزراعة والبناء وغيرها. وحرص عدد من منظمي الفعاليات السياحية على تخصيص فعاليات لهذه الفئة مثل مارثون كبار السن كما هو الحال في مهرجان صيف نجران، الذي خصص أيضاً في إطار اهتمامه بكبار السن خيمة يقوم فيها كبار السن بالاستماع إلى القصص والقصائد والوقائع القديمة التي لها أثر تاريخي في المنطقة وتقديم بعض العروض الشعبية مثل لون الزامل والرزفة والألوان الأخرى وعزف الربابة.
وتميز مهرجان المجمعة التراثي بمشاركة كبار السن في مهن زراعية ضمن فعاليات المهرجان مثل خرف النخل والحراثة والسقي وغيرها، فيما خصص مهرجان الغضا في عنيزة فعاليات الألعاب الشعبية التي شارك فيها كبار سن.
وفي تبوك يشارك عدد من كبار السن في عروض الإبل والهجانة، كما يستعين مهرجان عكاظ في الطائف بكبار السن في بعض عروضه المسرحية في جادة عكاظ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *