سياحة وطيران

قناة استرالية تذيع فيديو مزعوم لسقوط الطائرة المصرية

جدة-سويفت نيوز:

نشرت قناة 7 News الأسترالية مقطع فيديو هو الأول للطائرة المصرية المفقودة، من دون أن يتم التأكد من صحته، بينما تواصل السلطات تحقيقاتها منذ اختفاء الطائرة يوم الخميس الماض خلال رحلة لها بين باريس والقاهرة، وكان على متنها 56 شخصاً و10 أفراد من طاقم الطائرة.

وأعلن وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس أن الطائرة “قامت بانعطافة 90 درجة إلى اليسار ثم 360 درجة إلى اليمين أثناء هبوطها من ارتفاع 37 ألف قدم إلى 15 ألف قدم” قبل أن تختفي عن شاشات الرادار.

ونقلت صحيفة “إندبندنت” البريطانية عن خبراء في الطيران قولهم إنه نظرا لعدم صدور أية تحذيرات عن طاقم الطائرة، فإن فشلا كارثيا وقع في أجهزتها. ففي الوقت الذي أكد فيه الخبير الجوي، جوليان براي، أن الحادث جاء نتيجة لانفجار، قال ويل جيد، العضو المنتدب لشركة أمن خاصة لحماية الشركات الدولية، إن الانفجار ليس بالضرورة أن يؤدي إلى تحطمها على الفور، مبينا أن هناك فشلا كارثيا حال دون إرسال نداء استغاثة.

ورجح وزير الطيران المصري شريف فتحي، اليوم الخميس فرضية الإرهاب على العطل الفني في حادث الطائرة المصرية المنكوبة، وقال إن الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران لا تزال مفقودة.

ودعا الوزير في مؤتمر صحفي عقد بالقاهرة، إلى التوقف عن الافتراضات ومتابعات العمل للوصول إلى الأسباب الحقيقية، وقال إن الأولوية الآن للعثور على الحطام حيث يتم البحث جنوب جزيرة كارباثوس اليونانية.

وقال “نحن لا ننفي أي فرضية بما فيها العمل الإرهابي أو أي فرضية أخرى”، وأضاف “فرضية العمل الإرهابي أقوى من الخلل الفني في سقوط الطائرة

https://www.youtube.com/watch?v=f08ujpftU8Q

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى