سياحة وطيران

انشاء هيئة عامة للترفية لاول مرة في السعودية

الرياض-سويفت نيوز:

تضمنت الاوامر الملكية الصادرة اليوم انشاء  ” هيئة عامة للترفيه ” لاول مرة بالمملكة Untitled-11147 قطاع-الترفيهتختص بكل ما يتعلق بنشاط الترفيه ، برئاسة أحمد بن عقيل الخطيب..

جاء ذلك في اطار الاوامر الملكية الصادرة اليوم والتي تلبي الكثير من بنود رؤية المملكة 2030

وتتميز المملكة العربية السعودية بوجود أماكن جذب سياحي مختلفة؛ من أماكن أثرية وتاريخية ودينية و مناظر طبيعية جذابة تختلف من منطقة إلى أخرى.
ويمكن لزوار المملكة العربية السعودية من التمتع بعدد من النشاطات المتميزة التي تشمل فئات مختلفة من المجتمع من قاصدين السياحة الدينية ، عشاق الرياضة، محبي الطبيعة ،إلى محبي التسوق .

السياحة الدينية:

المملكة العربية السعودية هي مهد الإسلام لذا فهي تملك مكانة مميزة في العالم الإسلامي، إذ هي موطن الحرمين الشرفيين فهي تجلب- وما زالت- ملايين الحجاج والمعتمرين سنويا من مختلف أنحاء العالم .

عشاق الرياضة:

وتتميز المملكة بانها ذات مساحة كبيرة جدا، وتضاريس طبيعية مختلفة من الجزر البحرية الى السواحل الرملية الجميلة مرارا بالمرتفعات الجبلية، بما يجعلها بيئة ذات طابع خاص جاذبة للساحبين .
هناك عدة نشاطات يمكن لعشاق الرياضة التمتع بأوقاتهم من خلال القيام بها مثل الغوص في أعماق البحار، القفز بالمظلات من ارتفاعات مختلفة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالشواطئ البحرية الجميلة.
كما توفر المملكة لزوارها العديد من الأماكن التي توفر لهم المتعة والاستجمام من حدائق ومدن ترفيه والكثير غيرها

التسوق:

تتميز الملكة العربية السعودية بوجود مراكز تسوق حديثة ذات طابع معماري جذاب تعرض الماركات العالمية بالإضافة الى الأسواق الشعبية التى تتميز بوجود البضائع التقليدية، مما يعطى للتسوق أجواء خاصة. ومن ناحية أخرى، تنظم السعودية عددا من مهرجانات التسوق، تتسم ببرامج ترفيهية متسقة مع طبيعة المجتمع وأنشطة متنوعة وسلع مخفضة.
ولأهمية السياحة في المملكة العربية السعودية، و مالها من تأثير على الاقتصاد السعودي؛ صدر فرار مجلس الوزراء في تاريخ 21/1/1421 بإنشاء الهيئة العليا للسياحة على إن تضطلع بالسياحة في المملكة، وتنميتها وتطويرها والعمل على تعزيز دور قطاع السياحة. ويعتبر الموقع الالكتروني للهيئة العليا للسياحة موقعا تفاعلي جذاب يمكن من خلاله للسائح الاطلاع على أماكن الجذب السياحية بالإضافة إلى تنظيم رحلاته.

الشواطيء:

يعد مشروع كورنيش الدمام – الخبر شهيرًا بين أهل المنطقة وزوارها لمنشآته الترفيهية ذات الإطلالات الرائعة، والألعاب الرياضية والخدمات المساندة، والسكن المريح للعائلات

كورنيش جدة:

يوفر الشاطئ مكاناً جميلاً مليئاً بأطفال على الجمال، ودراجات رباعية. وهناك الكثير من الفن والنشاطات المناسبة للجميع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى