جمعية “وسم” تقدم محاضرة توعوية عن مرض التصلب المتعدد بديوانية الجميح

جدة – هاجر العتيبي:

نيابة عن رئيس مجلس إدارة جمعية وسم للتصلب المتعدد بجدة د. فاطمة الزهراني، قام عضو الجمعية العمومية، أ. عدنان الخليدي بزيارة الديوانية الرمضانية لرجل الأعمال والعضو الشرفي بالجمعية الشيخ عبد الله عبد الرحمن الجميح بحضور القنصل الياباني ورجال الأعمال والأدباء والاعلاميين .

تحدث عضو الجمعية  أ. عدنان عن دور الجمعية والخدمات التي تقدمها في مجال تحسين رعاية المرضى بعد ذلك تفضل الأستاذ المساعد بجامعة تبوك د.أحمد فلاتة بشرح وافي عن تشخيص التصلب المتعدد وأسبابه وكيف يؤثر على المرضى وذويهم من عدة جوانب، الصحية، الإجتماعية، النفسية وغيرها. وكذلك تطرق إلى طرق الوقاية منه وكيفية التعامل الإيجابي والتعايش السليم معه.

جمعية وسم تعمل جاهدة لتعزيز الوعي بالتصلب المتعدد وتحسين مستوى الرعاية المقدمة للمرضى مما من شأنه تخفيف العبء النفسي والإجتماعي الذي يواجهه المصابون بالمرض وتمكينهم من الحصول على الدعم اللازم لمواجهة تحدياتهم الصحية والتعايش مع المرض. وتشمل جهود الجمعية توفير المعلومات والتثقيف حول المرض، وتنظيم الفعاليات والندوات العلمية للتوعية بالتصلب المتعدد، وتقديم الدعم العاطفي والنفسي للمرضى وعائلاتهم. وفي الختام تقدم الأستاذ عدنان الخليدي بتسليم الشيخ عبدالله الجميح درع هدية من جمعية وسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى