تكنولوجياموبايلات

” علم ” تطلق مبادرة لتحفيز العقول الشابة على الإبداع

 

الرياض – سويفت نيوز :

Elm Logo copy في خطوة ريادية تستهدف استقطاب أبرز الكفاءات المحلية، أطلقت “علم”، الشركة الرائدة في الحلول الالكترونية المبتكرة والاسناد الحكومي، مبادرة لتحفيز العقول الشابة على الإبداع في مجال تطبيقات الويب والهواتف الذكية. وتهدف “علم” من خلال إطلاق هذه المبادرة، التي أطلق عليها إسم “علم هاكاثون”، بنسختها الأولى إلى إتاحة الفرصة أمام كافة العقول الشابة بهدف بث روح المنافسة والمشاركة ضمن أوساط المشاركين وتعزيز خبراتهم ومهاراتهم الإبداعية. وخصصت الشركة للفائزين جوائز بقيمة ربع مليون ريال.

وأوضحت “علم” أن مبادرتها التي تستهدف المحترفين والهواة من مطورين تطبيقات الويب والهواتف الذكية ستقسم على مسارين، الاول سيكون لتطبيقات الويب (Asp.net & Java) ويضم فريق عمل مكون من 3 أشخاص، والمسار الثاني مخصص لتطبيقات الهواتف الذكية (iOS & Android) ويضم فريق عمل مكون من شخصين. وسيتم تسجيل المشاركين عقب اختيار المسار وتحديد الفريق.

 

وتعد “علم” شركة رائدة في مجال تقديم الخدمات الإلكترونية الآمنة وخدمات تقنية المعلومات ودعم المشاريع وخدمات الاسناد الحكومي في السعودية. وتعمل الشركة على بناء أكبر منظومة للأعمال الإلكترونية، تسهم من خلالها بتلبية المتطلبات الخاصة بتوجهات الدولة لبناء حكومة إلكترونية متكاملة. وتعمل “علم” على تقديم خدمات مبتكرة ومتميزة يتم تطويرها محلياً لتستفيد منها كافة شرائح المجتمع في القطاعين العام والخاص، بما يحقق للجهات المستفيدة أرقى مستويات الأداء الوظيفي من خلال الفعالية العالية وسهولة الاستخدام وتوفير الوقت والتكلفة والجهد.

ويذكر أن “علم” كانت قد بادرت بخطوة فريدة من نوعها على مستوى المسؤولية الاجتماعية من خلال إطلاق برنامج “حلم” لاستهداف المطورين وحديثي التخرج في المملكة من أجل بناء تطبيقات وبرمجيات تثري من المحتوى العربي على شبكة الانترنت. ويهدف برنامج “حلم” لإيجاد نظام علمي ذو جودة عالية للعمل على تخريج كوادر بشرية مؤهلة ومتخصصة في مجالات تقنية المعلومات المتنوعة، وذلك سعياً لتطوير الكوادر البشرية المتخصصة وتهيئتها لتلبي احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية انطلاقاً من المراحل الدراسية، بما يتواءم مع تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية طويلة الأمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى