العتيبي فارس سعودي في المونديال

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الدمام- سويفت نيوز:

files.php

أبهر الجميع بفنه وأسلوبه ومعلوماته أثناء التعليق

كسب المعلق السعودي في قنوات bein sports فهد العتيبي، الجولة من بقية المعلقين، عندما شد الأنظار وبقوة في التعليق على مباراة القمة بين منتخبي انجلترا وايطاليا، حيث كان العتيبي أكثر حماسا عن بقية معلقي القناة، مما جعل الشارع الرياضي يتجه لمتابعته أكثر من المعلقين الآخرين، وكذلك الأسلوب والمفردات والثقافة الرياضية التي يملكها والخلفية عن كل لاعب تواجد على أرض الملعب، حيث أكد بتعليقه المميز التحضير الجيد للمباراة واللاعبين ومعلومات البطولة والمباراة، اضافة الى أن العتيبي ومن خلال تعليقه المستمر على مباريات الدوريات الأوروبية جعله أكثر الماما باللاعبين ومراكزهم وعدم الخروج عن النص كما يفعل عدد كبير من المعلقين، الأمر الذي يشتت انتباه الجماهير المتابعة.

ويبدو أن مسؤولي قنوات bein sports قد وضعوا في اعتباراتهم الشعبية الكبيرة التي يملكها العتيبي في الشارع الخليجي، الأمر الذي حدا بهم الى اسناد التعليق على مباراة القمة في مونديال البرازيل له؛ من أجل كسب رضا المشاهدين، خاصة وأن العتيبي اشتهر بالتعليق والحماس في مباريات الدوريات الأوروبية، في الوقت الذي يتواجد بعض المعلقين المخضرمين في القناة، إلا أن العتيبي سحب البساط منهم.

العتيبي في سطور
العتيبي، بدايته كانت من خلال القناة الرياضية السعودية عندما كان يعلق على مباريات البطولات المحلية، ويعتقد الكثيرون أن أجمل تعليق له في القناة الرياضية هو تعليقه على هدف سامي الجابر في مرمى تونس في كأس العالم 2006.
تنقل بين عدة قنوات، ففي عام 2007 انضم فهد العتيبي إلى قناة شوتايم للتعليق على الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد حصول الشوتايم على حقوق بث الدوري الانجليزي، وقدم فهد نفسه بصورة كبيرة في الشوتايم، مما جعله مطلبا رئيسيا في المباريات الكبيرة للبريميرليج.
ومع انتقال حقوق بث الدوري الانجليزي إلى قناة أبو ظبي الرياضية في 2010، انضم فهد اليها ليستمر ابداعه مع الأمر الذي جعل البعض يعشق الدوري الانجليزي بتعليقه.
وبعد ما اعلنت bein sports حصولها رسمياً على حقوق بث الدوري الانجليزي في 2013، سارعت القناة إلى الحصول على خدمات العتيبي الذي لم يعد يعلق على الدوري الانجليزي فقط، بل انه يعلق على البطولات الكبيرة التي تمتلك حقوقها القناة.  وربما تكون مفردة (يا إلهي)، من أكثر المفردات التي تميز بها فهد العتيبي في تعليقه على اللقطات الغريبة والحماسية في المباريات، والتي أصبح الجمهور الرياضي وبعض المعلقين الشباب يرددونها، اضافة الى أنه يجيد اللغة العربية الفصحى في التعليق.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy