رياضة

الاهلي يفترس الاتحاد 4-2 في الدربي امس

 

 

جدة-سويفت نيوز:

فاز الاهلى على الاتحاد باربعة اهداف مقابل هدفين في واحدة من اقوي مباريات الدربي الت جمعت بين الفريقين على مدار تاريخهما ووضح تفوق الاهلي منذ البداية حين سجل له فيتفا الهدف الأسرع والمبكر في التانيه الاربعة والخمسين من بداية الشوط الاول وهو ما افقد لاعبي الاتحاد الثقة وأصابهم بالتسرع ، ليضرب زلزال الاهلي بقوة الأربعة جاره الاتحاد في مباراة التي جمعت الفريقين مساء امس السبت ، ضمن الجولة الـ21 لدوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين.

و نصب  اليوناني فيتفا نفسه اليوم مهندساً للفوز الأهلاوي ، بعد ان افتتح التسجيل مبكراً وصنع الهدفين الثاني والثالث ، فيما عانى الاتحاد من سوء حظ غير عادي ، عندما تكفلت العارضة في مناسبتين والقائم في مناسبة ثالثة ، من منع ثلاثة أهداف مؤكدة .

سجل أهداف المباراة فيتفا والسومة ( هدفان ) وحسين المقهوي ، بينما سجل هدف الاتحاد الوحيد سان مارتن من ضربة حرة مباشرة.

واصطاد الأهلي اكثر من عصفور بفوز واحد ، فقد حافظ على صدارته للدوري ، ووسع الفارق بينه وبين الاتحاد إلى ثمان نقاط ، و حافظ على روح الفوز في المرحلة الحاسمة من الدوري، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 40 نقطة ، وليخرج اكلينيكيا من حسابات المنافسة على اللقب ، بعدما قاب قوسين أو أدنى للدخول بقوة للترشح للقب.

بدأ الاتحاد التخلص من أثار صدمة الهدف المبكر في الدقيقة 12ويحصل على اول ضربة ركنية ، لكن الكرة تمر بسلام على مرمى الأهلي ، وواصل الاتحاد المشاركة في التهديد الهجومي، من خلال تحركات ريفاس العرضية على حدود منطقة جزاء الأهلي، وكذلك نشاط عبد الرحمن الغامدي ، ومن خلفهما الوافد الجديد معتز تمبكتي.

وفي الدقيقة 20 يواصل المؤشر غزاوته من الجهة اليسرى ، بعد ان قاد فيتفا هجمة اهلاوية بمجهود فردي، ويهدي المؤشر تمريرة حريرية، ليرسله على طبق من ذهب إلى السومة الذي يندفع ويسدد الكرة في المرمى الخالي، ليضاعف النتيجة بهدفين.

كاد الاتحاد أن يقلص الفارق عقب الهدف الثاني مباشرة ، عندما وصلت الكرة إلى عبد الرحمن الغامدي، ويسدد بيمناه في الزاوية البعيدة، لكن الكرة تخطأ الشباك وتتجه إلى خارج المرمى.

ظل الأهلي متفوقاً بحسن الانتشار ، والتنظيم داخل الملعب، والثقة التي اكتسبها من تسجيل الهدفين ، وبفضل عقل الفريق المفكر اليوناني فيتفا ، الذي كان يتحكم في إيقاع اللعب بمهاراته وقدرته على صناعة اللعب، في المقابل ظلت الصدمة والتسرع أبرز ما يسيطر على لاعبي الاتحاد.

يكشر الاتحاد عن أنيابه ، و يتصدى القائم الأيسر لصاروخية سان مارتن ، في الدقيقة 29 ، وبعدها مباشرة ، يتصدى القائم لصاروخ آخر من عبد الرحمن الغامدي،  تحركات سان مارتن تمنح الاتحاد أفضلية خلال الدقائق التي أعقبت هدف الأهلي الثاني ، لكن الحظ يعاند الاتحاد.

يتراجع الأهلي للخلف ،  ويختفي فيتفا قليلا ، ويضغط الاتحاد  من كل مناطق الملعب ،ويتلقى فهد المولد كرة داخل منطقة الجزاء، ويسدد بقوة، لكن المسيليم ، يلمس الكرة بأطراف أصابعه  وتتجاوز القائم الأيمن على سنتيمترات  إلى خارج الملعب  ركنية .

شكلت الجهة اليمنى الاتحادية الخطورة على مرمى الأهلي، بفضل تقدم الظهير الأيمن فيصل الخراع ، وتشكيل جبهة هجومية ، بتعاون سان مارتن و عبد الرحمن الغامدي ، في الوقت الذي فرض فيه قلبا دفاع الأهلي رقابة محكمة على ريفاس ، فلم يظهر بشكل فعال ، بينما لم يقم الظهير الأيمن ماجد الخيبري بأي أدوار هجومية .

هدأ الأهلي على أمل إنهاء الشوط الأول بهدفين نظيفين ، معتمدا على مهارات فيتفا في الاستحواذ على الكرة والتمرير للأمام ، وهو ما تحقق له مع صافرة  الحكم الأسباني.

يبدأ الاتحاد الشوط الثاني بتغيير لتنشيط الشق الهجومي، بنزول عبد الفتاح عسيري على حساب معتز تمبكتي ، بينما احتفظ الأهلي بتشكيلة الشوط الأول ، وكاد ان يؤتي هذا التغيير ثماره ، بعد عمل جماعي من سان مارتن إلى ماجد الخيبري الذي يرسل عرضية ولتتهيأ الكرة لعبد الفتاح عسيري الذي يسدد لكن المسيليم يسيطر على الكرة.

وفي ظل الصحوة الاتحادية ،  وعند الدقيقة 54 يرتكب عساف القرني خطأ عمره ، عندما حاول مراوغة عمر السومة عندما أعاد له فيصل الخراع الكرة، لكن السومة يستخلص الكرة، ويسجل هدفا بالمجان كان بمثابة الضربة القاضية للاتحاد.

واصل بيتوركا مغامراته الهجومية ، بسحب الظهير الأيمن فيصل الخراع ، والدفع بالمهاجم رياض البراهيم في الدقيقة 58 ، على أمل تغيير النتيجة  ، فيما اعتمد جروس على دفاع المنطقة ،وتضييق المساحات في منتصف ملعبه ، ويهاجم الاتحاد بضراوة ، في الدقيقة 62 تصل الكرة في الجهة اليسرى إلى فهد المولد ، الذي يسدد بقوة ، من زاوية ضيقة ، لكن الكرة ترتد من باطن العارضة ، و تضل طريقها إلى الشباك ، لتكون المرة الثالثة التي يبعد فيها القائم والعارضة هدفا اتحادياً محققاً.

يأتي الفرج الاتحاد في الدقيقة 66 ، عندما تصدى سان مارتن لتنفيذ ضربة حرة مباشرة ، ويرسل كرة من فوق حائط الصد إلى الزاوية العليا اليمنى لياسر المسيليم ليسجل هدف الاتحاد الأول  ، وبعدها يواصل بيتوركا التعزيزات الهجومية ، ويدخل مختار فلاتة بدلاً من عبد الرحمن الغامدي ، وبعدها يرد الأهلي بدخول البرازيلي محترف الاتحاد السابق ماركينهو على حساب سليمان المؤشر في الدقيقة 73.

وبينما المباراة تتجه لنهايتها يستخلص حسين المقهوي الكرة من زياد المولد ويمرر لفيتفا الذي يهيئ له الكرة من جديد ويسدد المقهوي بقوة ، معلنا عن هدف الاهلي الرابع  ، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع يحتسب الحكم الاسباني ضربة جزاء ضد البديل محمد أمان ، ويتكفل بها ريفاس ويسجل هدف الاتحاد الثاني ، لتنتهي المباراة أهلاوية باربعة اهداف مقابل هدفين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى