اقتصاد

11 مليون مستفيد من التأمين الصحي بينهم 3 ملايين سعودي بالمملكة

1

أوضح أمين عام مجلس الضمان الصحي التعاوني محمد سليمان الحسين على هامش مشاركته في منتدى الأحساء للاستثمار أن الحصة السوقية لنشاط التأمين الصحي في المملكة بلغت 52 % من إجمالي قطاع التأمين، فيما وصل مجمل عدد المؤمن لهم 10777681 شخصا، من بينهم 3187084 سعوديا مؤمنا له.

وأضاف الحسين- حسب “عكاظ” أن إجمالي أقساط التأمين بلغت 18169 مليون ريال، في الوقت الذي سجلت فيه المطالبات الصحية المدفوعة 12795 مليون ريال.

وأشار الحسين إلى أن مجلس الضمان الصحي التعاوني يؤكد على وجود حاجة ملحة لزيادة الطاقة الاستيعابية على كافة فئات تقديم الخدمة الطبية كالمستشفيات والعيادات، ومراكز جراحة اليوم الواحد، والصيدليات، والمختبرات، ويرى أنها استثمارات مجدية باعتبار تنامي الطلب على هذه الخدمات وهذه المرافق سواء لشرائح التأمين الصحي الحالية أو المستقبلية وعدم مقابلة ذلك بعرض مكافئ له.

من جانبه أوضح مدير عام مصنع الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية الدكتور مراد محمد السقاف أن «سبيماكو» تحتل المرتبة الأولى في حجم المبيعات وبنسبة نمو 12.1 %، وتشكل 8.8 % من إجمالي حجم السوق الخاصة، مبينا أن إجمالي حجم سوق الدواء يبلغ 14 مليار ريال ويشهد نموا سنويا بمعدل 8.2 %.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى