مناسبات

وزير الحرس الوطني يبدأ زيارته لفرنسا ويلتقي الرئيس «هولاند» ووزير الدفاع

الخبر- سويفت نيوز:

files.php

يبدأ سمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني زيارته الرسمية لجمهورية فرنسا الصديقة يلتقي خلالها الرئيس فرنسوا هولاند ووزير الدفاع جان ايف لوران، ويبحث سموه معهما علاقات التعاون بين البلدين وســــبل دعمها، وأخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. وتأتي زيارة وزير الحرس الوطني لفرنسا في إطار التواصل بين البلدين اللذين تربطهما علاقات تاريخية قديمة تعود بدايتها إلى عام 1967م.
حيث التقى جلالة الملك فيصل بن عبدالعزيز – يرحمه الله – في باريس الرئيس الفرنسي شارل ديغول، تلاها العديد من الزيارات المتبادلة بين قيادتي البلدين طوال العقود الماضية، إضافة إلى استمرار تواصل مسؤولي البلدين في مختلف المجالات، وهذا ما أكسب العلاقات السعودية الفرنسية قوة ومتانة.
وكان سمو الأمير متعب بن عبدالله قد التقى في باريس العام الماضي الرئيس فرنسوا هولاند.
كما التقى أيضاً وزير الدفاع جان ايف لوران، وكذلك وزير الخارجية لوران فابيوس وتمت مناقشة، واستعراض علاقات التعاون بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.
كما أن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند قام في شهر ديسمبر الماضي بزيارة رسمية للمملكة التقى خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله.
كما التقى في ذات الزيـارة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، وهو ما يؤكد التواصل الدائم بين قيادتي ومسؤولي البلدين الصديقين، والحرص الدائم من الطرفين على المضي بالعلاقات السعودية الفرنسية إلى أفضل مستوياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى