حملة كورونا «كرت أحمر» تتصدر فعاليات مهرجان جدة غير 35

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

جدة- سويفت نيوز:

files.php

دخل مهرجان جدة غير 35 ضمن فعالياته ونشاطاته الترفيهية والثقافية والاجتماعية، التي تجاوزت 150 فعالية، حملة كورونا “كرت أحمر”، التي تشرف عليها الشؤون الصحية بمحافظة جدة، بالتعاون مع النادي الأهلي الرياضي، وعدد من الشخصيات الإعلامية والفنية والرياضية وينظمها عدد من المؤسسات.

وتهدف الحملة إلى بث الطمأنينة في نفوس المصطافين من مرتادي جدة بشكل عام والمهرجان بشكل خاص، وتوجيه الرسائل التوعوية تجاه مرض فيروس كورونا، في ظل الجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة لتهيئة كل الأجواء للقادمين إلى جدة، من داخل المملكة وخارجها، في موسم الصيف بتكاتف جهود الجميع من مختلف الجهات ذات العلاقة.
ودشنت ضمن برنامج الحملة على ملعب فايربول بجدة، منافسات بطولة مازدا التاسعة لكرة القدم بإشراف مكتب رعاية الشباب بمحافظة جدة، حيث يعزز هذا الحدث الرياضي الجوانب التوعوية ونشر ثقافة الوعي الصحي بين أفراد المجتمع عامة والمجتمع الرياضي خاصة، وذلك بإتباع الإجراءات الوقائية الصحيحة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا ونسبة الإصابة.
من جانبه، أكد نائب أمين عام غرفة جدة رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان حسن دحلان، ضرورة نشر ثقافة التوعية بين أفراد المجتمع بشكل عام، خلال المهرجان؛ حفاظاً على سلامتهم وتأمين تنقلاتهم بين فعالياته المختلفة، في ظل جذب عروض المشروعات السياحية على كورنيش جدة للأسر والعوائل إليها، مما يدلل على أهمية السياحة الداخلية التي يتوقع أن يزداد نشاطها بشكل كبير خلال هذا الموسم، مما تتضاعف معها حركة سفر وتنقلات المسافرين، وهذا ما يعزز حجم الاستثمار في صناعة السياحة.
وكشف المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري، أن الهيئة خفضت تصنيف عدد من فنادق فئة «خمس نجوم» في المنطقة؛ لعدم استيفاء متطلبات التصنيف المقرر من الهيئة، مشيراً إلى أن ذلك يرفع من مستوى الخدمات المقدمة للزوار والسياح، لافتاً إلى أن الخطوة التي اتخذتها الهيئة في تصنيف الفنادق، أسهمت في تغيير الصورة النمطية للفنادق، وأصبح لدينا منافسة بين الفنادق على من يستحق تصنيف «خمسة نجوم».
وأوضح أن الكثير من الفنادق استطاعت تحويل تصنيفها من ثلاث، وأربع نجوم إلى خمس نجوم بعد قرارات الهيئة الأخيرة، وتدرس الهيئة حالياً التصريح لـ 28 فندقاً جديداً بمنطقة مكة المكرمة ثمانية منها في جدة وجميعها من فئة أربع وخمس نجوم، مشيرا الى أن منطقة مكة المكرمة يتوفر فيها أكثر من 250 ألف غرفة فندقية بمختلف التصنيفات.
وتوقع العمري زيادة نسبة نمو قطاع الإيواء في جدة إلى 25 % العام المقبل، والتي تشهد اليوم نمواً مستمراً وتحولاً سريعاً حيث تحتضن ما يزيد على 120 فندقاً مرخصاً، كما تجاوزت نسبة الإشغال الفندقي فيها 80 %خلال الربع الأول من هذا العام، وتصل النسبة إلى أكثر من 90 %خلال المناسبات والمواسم المختلفة.
وأكد المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة، أن مهرجان جدة غير 35 في نسخته الحالية يجسد هوية وعراقة عروس البحر الأحمر، ويسعى لتلبية تطلعات وآمال كل رواده؛ لإظهار جدة كواجهة سياحية أولى في المملكة، وجذب العائلات من الدول المجاورة، وحثهم على قضاء إجازاتهم على شواطئ جدة الخلابة وفي ربوع أرجائها التاريخية والأثرية.
من جانبه، قال مدير الدفاع المدني بمحافظة جدة العميد سالم بن مرزوق المطرفي: إنه تم تشكيل فريق ميداني للكشف على المدن الترفيهية والمراكز التجارية بالمحافظة؛ للتأكد من تطبيق معايير وإرشادات السلامة؛ لضمان سلامة الزوار خلال المهرجان، إلى جانب التأكد من وضع الإرشادات الخاصة بلعب الأطفال وتحديد الأعمار المناسبة لكل لعبة، في ظل تواجد أكثر من 70 مدينة ترفيهية بجدة، تختلف مساحاتها ومستوياتها، وعدد الألعاب فيها، والتي تستقبل العدد الكبير من المتنزهين خلال الصيف.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy