كتاب السلام
جاسم
займ срочно

قرار جمهوري بعزل رئيس “المحاسبات المصري” والإعلاميون والقانونيون يتضامنون معه

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-10-12 10:57:09Z | |

القاهرة- سويفت نيوز:
أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى قرارا جمهوريا باعفاء المستشار هشام احمد فؤاد جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات من منصبه اعتباراً من أمس 28 مارس 2016
وتصدر خبر عزل جنينه عناوين بارزة للصحف المصرية والمواقع الالكرتونية المصرية والعربية ايضا وعلق كثير من الاعلاميين على قرار عزله بانه لم يكن منصفا وان سببه واضح لانه كشف عن فساد مستشر في مؤسسات الدولة المصرية..
كرتنا ثقافتنا
في الوقت الذي اعتبر خالد علي مخامي جنينه القرار بانه يخالف القانون والاعراف المعمول بها في الجهاز الذي يحمي رئيسه من العزل بحكم القانون نفسه.
وصرح بعضهم الفقيه الدستوري محمد نور رفرحات بان عزل جنيه باطل دستوريا وان رئيس الجمهورية لايستطيع عزل جنينه وقال آخرون :إن عزل جنيينه يعني اننا نحارب من يحارب الفساد وقالت المستشارة تهاني الجبالي:” ان دولة الفساد هي الأقوى في مصر”.
وعلى الصعيد الاعلامي فقد ارجع الاعلامي ابراهيم عيسى، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” الذي يُبث عبر فضائية “القاهرة والناس” مساء امس الإثنين، قرار عزل جنينة إلى أن جميع أجهزة الدولة كانت لديها خصومة معه لاسيما عقب إعلانه عن مدى حجم الفساد المستشري في الدولة، موضحًا أن “هشام جنينة دمه كان تقيل على أجهزة الدولة والكل كان عارف أنه هيتعزل من منصبه”.
واستنكر عيسى، اتهام بعض مسئولي الدولة لجنينة بالتسبب في تدهور الأحوال الاقتصادية في البلاد، عقب تصريحاته المتعلقة بارتفاع حجم الفساد في مصر، قائلًا: “إذا كان هشام جنينة اللي كان معطل المسيرة بتاعتكم اهو خلاص مبقاش موجود وشوفوا شغلكم بقى”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy