عام

الأمين العام للاتحاد العربي لجمعيات المراجعين الداخليين يؤكد حرص المملكة على نقل تجربتها وتطوير المهنة في العالم العربي

القاهرة – واس:

أكد الأمين العام للاتحاد العربي لجمعيات المراجعين الداخليين الأستاذ عبدالله بن صالح الشبيلي، حرص المملكة من خلال تواجدها في الاتحاد على نقل تجربتها وتطوير مهنة المراجعين الداخليين في العالم العربي وأن تكون جزءاً رئيساً مشاركاً في ذلك بالتعاون مع الدول الأعضاء.

وقال الشبيلي في تصريح لـ “واس”، على هامش المؤتمر الأول للاتحاد العربي لجمعيات المراجعين الداخليين المنعقد حالياً بالقاهرة إن المؤتمر لبنة أساسية في انطلاق باكورة الأعمال في الاتحاد، ويهدف إلى نشر الثقافة العربية في مجال المراجعة الداخلية وتطوير المعايير الخاصة به.

وأضاف أن المملكة رائدة في مجال الحوكمة والمخاطر والالتزام، لافتاً النظر إلى أن الاتحاد الدولي للمراجعين الداخليين والاتحاد العربي يعملان بشكل متكامل لبحث سبل تطوير مهنة المراجعة الداخلية عن طريق الذكاء الاصطناعي مع وضع اعتبار مدى تأثير ذلك على المهنة.

وأشار الشبيلي إلى أن من أهداف وإستراتيجية الاتحاد هو العمل على تطوير مهنة المراجعة الداخلية في العالم العربي من خلال نقل التجربة الرائدة للمملكة هذا المجال، موضحاً أن الاتحاد يستمد جميع المعايير الدولية الخاصة بمهنة المراجعين الداخليين من خلال المعايير الدولية التي تصدر من المعهد الدولي للمراجعين الداخليين ثم يبدأ في تطوير هذه المعايير عربياً واستحداث معايير جديدة تتناسب مع العالم العربي.

وبين الأمين العام للاتحاد العربي لجمعيات المراجعين الداخليين، في ختام تصريحه، أن جلسات عمل المؤتمر ستكون مدمجة مع عدة جمعيات مهنية لمناقشة جميع الجوانب الخاصة بمجال الحوكمة والمخاطر والالتزام بمشاركة المعهد الدولي للمراجعين الداخليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى