كتاب السلام
جاسم
займ срочно

بقيادة دانيا عقيل وأندرياس باكرود .. فريق جنسن باتون JBXE يعلن عن سائقيه في بطولة إكستريم إي 2024

جدة – سويفت نيوز:

أعلن فريق جنسن باتون JBXE عن سائقيه المشاركين في الموسم الرابع لبطولة إكستريم إي 2024، بمشاركة بطلة الراليات السعودية دانيا عقيل إلى جانب أندرياس باكرود، وتعتبر هذه المشاركة الأولي لدانيا العقيل في هذا الحدث الرياضي الكبير الذي يقام في السعودية، وينطلق السباق يومي (17 – 18 فبراير) الجاري، ويتمتع الثنائي بخبرة واسعة في القيادة على الطرق الوعرة، وسيسعى إلى قيادة فريق جنسن باتون JBXE إلى صدارة هذه البطولة.

وأوضحت دانيا عقيل أنها متحمسة جدًا للانضمام إلى المنافسة القوية التي كنت أشاهدها في سباقات إكستريم إي منذ بدايتها. الرياضة هي الوسيلة المثالية للعمل واللعب معًا، وأتطلع لما سأتعلم في هذا النوع من السباقات، كوني سأشارك في الجولة الأولى التي ستقام في بلدي فهذا يعطيني دفعة معنوية كبيرة وأمل أن أحقق إنجازاً كبيراً.”

وأضافت: ” أود أن أشكر فريق جنسن باتون JBXE على هذه الفرصة؛ فالعمل مع جنسن باتون هو امتياز حقيقي نظرًا لمسيرته المذهلة، وأتطلع إلى تقديم أفضل ما لدي للجميع. أتمنى للجميع موسمًا رائعًا!”

من جهته قال أندرياس باكرود: أنا متحمس للعودة من جديد مع فريق جنسن باتون JBXE لعام 2024، من الرائع أن أكون جزءًا من هذه البطولة، ولا أستطيع الانتظار لبداية الموسم الجديد. سيكون هذا أول ظهور لي في سباق على الرمال، في العام الماضي كنت هناك بجوار المضمار مشاهدًا المناظر الخلابة للسباق في نيوم، والآن أنا متحمس للغاية للمشاركة الحقيقية في السباق”.

وأوضح أن استقبال دانيا في الفريق هو حافز كبير للظهور بصورة مشرفة، لقد كان صعودها في سباقات السيارات سريعا، وأنا متفائل بما يمكن أن يحدث عندما نتواجد في المملكة الربية السعودية للجولات الافتتاحية من هذه البطولة.”

كما أعرب جنسن باتون، مالك فريق JBXE عن سعادته بعودة أندرياس مرة أخرى في فريق JBXE، وعن تواجد دانيا عقيل لتعلن من خلال ذلك مشاركتها الأولى في بطولة إكستريم إي مع الفريق، مؤكداً أن لدى الفريق تشكيلة قوية من السائقين للمنافسة على اللقب.

كرتنا ثقافتنا

وقال: “إن مشاركة أندرياس مع الفريق تمنحنا قوة إضافية لتحقيق نتائج إيجابية في هذا الموسم، بينما أظهرت دانيا قدراتها في السباقات على الطرق الوعرة في فئات أخرى، وهذا سيمنحنا الكثير من الخبرة للموسم القادم، أنا واثق من أننا يمكن أن نبدأ بشكل جيد في بطولة إكستريم إي، ونحن حقًا نتطلع إلى الموسم الجديد.”

الجديد بالذكر فقد انضمّ أندرياس باكرود إلى فريق JBXE قبل جائزة هيدرو X السابقة بعد فترة قصيرة كسائق بطولة، وقد حقق مراكز جيدة خلال مشاركته في هذا السباق، وسيكون النرويجي حريصًا على تحقيق المزيد من الانجازات في بطولة إكستريم إي والتي يشارك فيها للمرة الأولى، بعد تحقيق الكثير من النجاح في فئات أخرى بما في ذلك بطولة العالم لرالي كروس FIA ونيترو رالي كروس.

وقد تنافس أندرياس باكرود مع الزميل تيمي هانسن على لقب بطولة العالم لرالي كروس في عام 2019، حيث استمرت معركتهما حتى اللحظة الأخيرة، بعد تصادمهما في نهاية درامية في كيب تاون، انتهوا متساويين في النقاط ولكن تم حسم اللقب بناءً على النقاط الإضافية.

وهذا هو الموسم الأول لبطلة الراليات دانيا عقيل في بطولة إكستريم إي، وهي أول سعودية تحصل على رخصة لسباق الدراجات النارية في الحلبة، كما شاركت في كأس دوكاتي في موسم 2019-2020 من بطولة الإمارات الوطنية للدراجات النارية. في موسمها الأول، كانت لها تأثير كبير في السباق حتى اختيرت كأفضل مبتدئة في السنة.

ثم انتقلت عقيل إلى سباقات السيارات في عام 2021، حيث شاركت في فئة T3 لفريق ساوث ريسينج كان-أم في رالي داكار وأنهت السباق في المركز الثامن ما لفت الانتباه إلى إمكاناتها الكبيرة.

وعادت عقيل إلى داكار في عام 2023 إلى جانب مشاركتها في بطولة كأس العالم لسباقات باجا كروس كانتري وبطولة تويوتا للراليات السعودية فئة T3، وصعدت على منصات التتويج في فئتها على مدار العام، كما حصلت على المركز الثاني في فئتها في بطولة تويوتا السعودية للراليات فئة T3، والثالثة في فئة بطولة كأس العالم T3 في باجا، في عامها الثاني فقط من السباق.

هذه العزيمة والقدرة على التكيف بسرعة مع فئات مختلفة تضمن بالتأكيد أن عقيل ستكون واحدة من السائقين البارزين الذي يستحقون المتابعة في موسم الرابع من بطولة إكستريم إي.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy