رياضة

فريق الفيصل رايسنغ يعتلي منصة التتويج في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

دبي-هشام رفعت:Al Faisal Racing in Race 2 Round 5

واصل فريق الفيصل رايسنغ نتائجه القوية في دبي، وصعد سائقاه منصة التتويج في ثاني سباقات الجولة الخامسة من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط على حلبة دبي أوتودروم.

بدأ عبد العزيز الفيصل السباق الثاني من الجولة من مركز الانطلاق الخامس، لكنّ انطلاقته الرائعة أتاحت له التقدم إلىالمركز الرابع، وبقي فيه حتى اللفة الثالثة عندما قدّم عرضاً مميزاً من المهارة والدقة لتجاوز الكويتي زيد أشكناني، سائق فريق النابودة رايسنغ. ثم مضت اللفات العشر الأخيرة من السباق على حلبة دبي أوتودروم دون تغيير،ليعتلي الفيصل في نهايتها منصة التتويج في المركز الثالث، بعد ساعاتٍ فقط من تحقيق المركز الثاني في السباق الأول.

أما بالنسبة لشقيقه الأصغر سعود الفيصل، الوافد الجديد إلى هذه السلسلة، فكانت الجولة الخامسة فرصAl Faisal Racing in Race 2 Round 5-2ةً جديدة لإثبات قدراته، ونجح فعلاً في إنهاء السباق في المركز الثاني في فئته الفضية، وهو المركز ذاته الذي حققه في السباق الأول من الجولة. وبذلك يصبح الفارق بين رصيد سعود وولفغانغ تريلر صاحب المركز الأول في الفئة البرونزية تسع نقاطٍفقط، وتبقى جميع الاحتمالات قائمة بانتظار الحسم في الجولة الختامية في البحرين بعد أقل من أسبوعين.

وقال عبد العزيز الفيصل بعد السباق: “ربما لم يكن المركز الخامس الذي بدأت منه السباق بعد التصفيات التأهيلية جيداً، لكن انطلاقتي كانت ضعيفة أيضاً، ولم أتمكن من الوصول للسرعة المطلوبة بعد شارة البداية فاستطاع أخي تجاوزي، إلا أنني نجحت في تأخير الكبح عند المنعطف Saud AlFaisal Race 2 Round 5 Porsche GT3 Cup Challenge Middle Eastالأول كي أتقدم عليه. بعد ذلك، تمكنت من اللحاق بزيد أشكناني ولاحظت أنه كان يعاني قليلاً في التماسك مع الحلبة، ولذلك ضغطت بقوة وانتهزت فرصةً سانحة لتجاوزه بنجاح. ثم حاولت التركيز وبذل كل ما بوسعي كي ألحق بسائقي الصدارة، لكنني لم أستطع تجاوز رايان وأنهيت السباق في المركز الثالث. أنا راضٍ تماماً عن أدائي في السباقين، وقد كانت أفضل جولة لي هذا الموسم حتى الآن”.

السباق الثاني من الجولة الخامسة لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط كان حافلاً بالتشويق، حيث شهد تنافساً كبيراً على المراكز في بدايته، وكان التوتر واضحاً في أرجاء حلبة دبي أوتودروم الرائعة وعلى مسارها المعدّل بطول 4.29 كيلومتر.

أماالايرلندي رايان كولين فكانت عودته مذهلة في السباق الثاني بعد خروجه من المضمار في السباق الأول، في حين قدّم السعودي عبد العزيز الفيصل أداءً قوياً ونجح في اعتلاء منصة التتويج للمرة الثانية في اليوم ذاته. وعلى الرغم من إخفاق الكويتي زيد أشكناني في الوصول إلى المراكز الثلاثة الأولى بعد 14 لفةًحافلةًبالمنافسة، فلا يزال النجم الشاب بوضع جيد لإنهاء الموسم على منصة التتويج في بطولة السائقين عندما تعود هذه السلسة الفريدة المرموقة لسباقات الصانع الوحيد إلى حلبة البحرين الدولية في الجولة الختامية الحاسمة.

يُعدّ تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط أنقى أشكال السباقات التي تبرز مهارات السائقين، نظراً لمشاركتهم جميعاً على سيارات متطابقة من الجيل الخامس لطراز بورشه 911 جي تي 3 كب، وتتألف هذه البطولة الفريدة أحادية الصانع من 12 سباقاً تجري بين نوفمبر 2015 ومارس 2016. ويُختَتم الموسم السابع بالجولة السادسة التي تستضيفها حلبة البحرين الدولية الشهيرة يومي 4 و 5 مارس.

الترتيب العام لبطولة السائقين

الترتيب    الاسم                          الدولة                                   الفريق                               النقاط
الأول      جيفري شميد     الإمارات العربية المتحدة                    النابودةرايسنغ                          225
الثاني      زيد أشكناني             الكويت                                  النابودة رايسنغ                         199
الثالث      رايان كولين               ايرلندا                                  كولين موتورسبورت                     191
الرابع     عبد العزيز الفيصل    المملكة العربية السعودية                   الفيصل رايسنغ                    180
الخامس   تشارلي فرينس         قطر         فرينس ستراكتشرال ستيل الشرق الأوسط                169
السادس سعود الفيصل         المملكة العربية السعودية              الفيصل رايسنغ                          139

 

الترتيب العام لبطولة الفرق

الترتيب                   الاسم                                                الدولة                                   النقاط
الأول                النابودة رايسنغ                                الإمارات العربية المتحدة                         424
الثاني             الفيصل رايسنغ                                 المملكة العربية السعودية                       319
الثالث    فرينس ستراكتشرال ستيل الشرق الأوسط                  قطر                                      259

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى