Search

صدى البلد تكشف فضيحة 5 أدوية مغشوشة في مصر

القاهرة-سويفت نيوز:

فجرت صحيفة صدى البلد الاليكترونية فضيحة سبعة أدوية مغشوشة في مصر حيث نقلت عن الدكتورة مديحة أحمد مدير عام التفتيش بوزارة الصحة أن8625-augmentin النشرة الأخيرة التي أصدرتها وزارة الصحة تضمنت تحذير المواطنين من التعامل على 7 أدوية مغشوشة، وتطالب الوزارة بضروة ضبط كافة الكميات المغشوشة ثم إعدامها بمعرفة الإدارة المركزية للشئون الصيدلية.

وقد تضمنت النشرة الأخيرة لوزارة الصحة 7 أنواع تعرضت للغش وهي :-

– أو جمنتين ، ES600، mg 457 شراب جاف وهو مضاد حيوي واسع المجال يستخدمه الأطباء لعلاج الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي وأول تاريخ إنتاج مغشوش هو مايو عام 2015 والذي مدون عليه أن تاريخ الصلاحية هو عام واحد.

– مضاد حيوي كيورام 642.9 جرام وهو عبارة عن مضاد حيوي واسع المجال ويستخدم في علاج الكثير من الالتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي والعبوة الأصلية لهذا العقار من إنتاج شركة المهن الطبية لصالح شركة جلاسكو سميث كلاين وهي شركة بريطانية.

– أوسبكت وهو عبارة عن شراب من إنتاج شركة سيد للأدوية ورقم تشغيلة 08150258 ، بيكو أقراص وهو من إنتاج شركة مصر للمستحضرات الطبية بأبوزعبل أرقام التشغيل هي 131045 ، 117075.

– Thiotacid 600 mg وهو دواء يستخدم في علاج التهابات الأعصاب وهو من انتاج شركة إيفا فارما ورقم تسغيلة 503458.

– لوسنتش 10 ملجم / مللي ورقم تشغيله S0059 وهو عبارة عن حقن تستخدم في علاج إصابات العين وحالات الضمور البقعي والعبوات الأصلية لهذا العقار من استيراد الشركة المصرية السويسرية.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *