رياضة

صور.. هدف فان بيرسي الطائر يشعل “تويتر”

 

 

 

 

 

 

 

البرازيل – سويفت نيوز:

1

لم تشعل رأسية النجم الهولندي روبن فان بيرسي التي سجل منها هدف التعادل لمنتخب بلاده لكرة القدم مع اسبانيا الجمعة المدرجات فحسب، بل أشعلت موقع ‘تويتر’ للتواصل الاجتماعي قبل أن يحسم البرتقاليون مباراتهم الاولى في مونديال البرازيل 5-1.

وأفاد موقع ‘تويتر’ بأن الهدف الأول لفان بيرسي (44) وحده ولد 183076 تغريدة خلال دقيقة واحدة، علما ان الخسارة الثقيلة لإسبانيا أثارت خلال إعادة بث المباراة 8 ملايين و300 ألف تغريدة عموما حول العالم. كذلك اثار هدف ستيفان دي فري (64) 181726 تغريدة وهدف أريين روبن (80) 125800 تغريدة ودائما في مجال زمني لم يتخط ستين ثانية.

وكانت المباراة الافتتاحية بين البرازيل وكرواتيا الخميس الماضي قد شهدت تبادل 12 مليون ومئتي ألف تغريدة على تويتر. وشارك أكثر من 150 بلدا في الدردشة حول المباراة الافتتاحية على شبكة تويتر التي باتت تعد اكثر من 255 مليون مستخدم ناشط حول العالم. وكان نجم البرازيل نيمار أكثر لاعب تم ذكره، خصوصا بعد تسجيله هدفين للـ’سيليساو’، تلاه اوسكار الذي سجل الهدف الثالث ومارسيلو الذي سجل الهدف الاول في مرمى بلاده.

ومنذ 10 حزيران/ يونيو، يقيس موقع تويتر نسب استخدام الـ’هاشفلاج’ (هاشتاج مستحدث نسبة لاعلام البلدان المشاركة)، لتحديد دعم المستخدمين للمنتخبات ومن يرون انه سيكون بطلا للعالم..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى