ادم وحواء

الرشيد للمطابخ تستقطب السعوديات في تصنيع المطابخ الألمونيوم

11 44 33 22سويفت نيوز ــ الدمام :

تخطط شركة مصنع الرشيد لمطابخ الألمونيوم لاستقطاب كوادر نسائية جديدة، بعد نجاح تجربتها في إنشاء خط إنتاج من مطابخ الألمونيوم للعنصر النسائي والذي يضم 70 إمرأة في مصنعها الكائن بالصناعية الثانية في الدمام.

وتسعى مجموعة الرشيد الصناعية إلى أن تكون من أولى المجموعات في المملكة استقطاباً للكوادر السعودية النسائية في جميع مستويات العمل الوظيفي لديها، من خلال توفير بيئة عمل مناسبة تحث على الأداء المثالي والتطوير الذاتي لتضخ عناصر شابة نسائية في كافة شركات المجموعة.

وقامت مجموعة الرشيد الصناعية مؤخراً بتصنيف جميع فئات الوظائف البدائية الشاغرة التي تتناسب مع مستويات المتقدمات لهذه الوظائف، وذلك بناءً على الوصف الوظيفي ومؤهلات العنصر النسائي نفسه، حيث تمتلك الشركة برامج تقنية متطورة في التدريب والتطوير.

وتعتمد مجموعة الرشيد الصناعية على الاستمرار في التدريب والتطوير من خلال خطط تدريبية لكل فئة عمل من العنصر النسائي، والخطط التدريبية مجزئة تشمل مراحل تصنيع درف المطابخ كامله ومنها، الفريم الزوايا البلاستيكية، الفورمايكا، قوائم الدرف، المبيعات، شئون الموظفين والإدارة.

وتخضع برامج التوظيف والتدريب في مجموعة الرشيد الصناعية لمعايير ومواصفات عالمية في برامجها التدريبية وتوظيف المواطنات، والتي تعتمد على توفير رؤية مستقبلية واضحة للعمل خلال التعيينات الجديدة، وذلك عن طريق الخطط التمهيدية المطلوبة لكل فئة من العمل.

ويخضع المتدرب منذ الوهلة الأولى لتقييم شهري وذلك بناءً على السلوك، اكتساب المهارات، الانضباط، والأداء الوظيفي ورفع التقارير الدورية إلى لجنة السعودة في مجموعة الرشيد الصناعية.

وقال خالد بالطيور المنسق الداخلي لبرنامج السعودة ومدير عام الانتاج أن إنتاج العنصر النسائي محفز على استثمار الكوادر النسائية في التصنيع وإسناد ما يتناسب مع قدراتهن ومؤهلاتهن، فضلا عن الدقة المتناهية في الالتزام بالعمل ومهارتهن في تشكيل الدرف بألوان عصرية.  

وأوضح خالد بالطيور أن المجموعة تسعى إلى المتابعة الدقيقة للموظفات الجدد وذلك لمساعدتهن والإجابة عن جميع استفساراتهن وحل مشاكلهن، من خلال إدارة نسائية تتواجد مع فريق العمل بشكل مستمر.

وعلى نفس الصعيد أعلنت مجموعة الرشيد الصناعية عن حاجتها لشغل وظيفة (عاملات انتاج) من ذوي الإعاقة السمعية، ووضعت شروط ميسره من أجل التوظيف وهي :ــ لايشترط المؤهل العلمي، الصحه العامه جيدة، العمر لايتجاوز 35 عاما، ان تكون جادة في العمل.

كما وضعت مميزات للوظيفة  وهي:ــ دوام واحد من الساعة السابعة صباحاً  حتى الساعه الثالثة عصراً، فترة التدريب لمدة ثلاثة اشهر، بدل مواصلات، تأمينات اجتماعية، تأمين طبي، اجازة سنوية، مكافآت وحوافز.

يذكر أن مجموعة الرشيد الصناعية تنفرد بإنتاج المواد الأساسية بالكامل للمطابخ، وهي الجهة الوحيدة في المملكة العربية السعودية التي تمتاز بهذه الميزة التنافسية في التصنيع، وتضم المجموعة شركة مصنع الرشيد لمطابخ الألمنيوم، الشركة السعودية لألواح الفورميكا، شركة مصنع الرشيد لإنتاج أسطح الفيبرجلاس، ومصنع الرشيد لسحب الألمنيوم، كما أنها في طور أنشاء مصنع لإنتاج البراغي والسليكون والمكملات الصناعية الداخلة في إنتاج المطبخ سعياً لتحقيق طموح الشركة في إنتاج مطبخ متكامل من مواد محلية الصنع وبعمالة وطنية عربية عالية التأهيل.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى