سيارات

BMW تطرح الجيل الثالث من سيّارة النشاطات الرياضية BMW X3 في الشرق الأوسط

 دبي- سويفت نيوز:

The new BMW X3 interior

BMW X3 Front منذ أكثر من عقد، أسّست BMW فئة سيّارة النشاطات الرياضية الجديدة متوسّطة الحجم مع طرح طراز BMW X3 التي فاقت مبيعاتها المليون سيّارة منذ عام 2003. واليوم، يستعدّ الجيل الثالث من BMW X3  لمواصلة إرث هذه السيارة على صعيد الديناميكات الرياضية، والأجواء الراقية، والرشاقة المتينة، فضلاً على الاستهلاك المنخفض للوقود.

 ويتميز طراز BMW X3 بالتصميم الرياضي الجديد، وديناميكيات القيادة الممتازة، والداخل الرحب، مما يجعل منه فرداً أكيداً من أسرة BMW X التي تشمل سيّارات X6 وX5 وX1.

 إطلالة ديناميكية وأجواء أنيقة

تشمل أبرز التحديثات على التصميم الشبك المعهود في سيارات BMW ولكن بحلّة جديدة، ومصابيح أمامية ثنائية معدّلة مع مصدّ للكدمات أمامي وآخر خلفي لمنح السيّارة مظهراً أكثر رياضية وديناميكية وقوة. إلى ذلك، يمكن الاختيار من بين أربعة ألوان طلاء جديدة خارجية، وخمسة تصاميم للعجلات المصنوعة من السبائك، وذلك لتكتسب السيّارة مزايا منفردة خاصة.

 مستوى عالٍ من الجودة في الداخل

تشقّ سيّارة BMW X3 الجديدة الطريق في فئتها من حيث المساحة الرحبة في الداخل وسعة الحمولة الخلفية (بين 550 و1,600 ليتر). وتنعكس الأناقة في لمسات الكروم الناعمة، ولوحة التجهيزات المركزية مع نظام أوتوماتيكي لتكييف الهواء، وألواح خشبية مطعّمة بالكروم اللؤلؤي. ويشمل التصميم الداخلي الجديد عالي الجودة أيضاً تطعيمات جديدة، ومواد عالية النوعية مع مستوى ملفت من الرحابة والمقاعد المريحة لخمسة أشخاص.

 رزمتا xLine و M Sportتقدّمان مزايا منفردة لا تحصى

تضمّ سيّارة BMW X3 الجديدة خيارين إضافيين لإضفاء مزايا منفردة وهما رزمة xLine التي تشمل لمسات من الألمنيوم غير اللامع في مصدّ الكدمات، وكسوة جانبية من الألمنيوم وفي فتحات الهواء. وتسمح أيضاً للعملاء بالاختيار بين المقاعد المصنوعة من القماش أو الجلد بألوان متنوّعة مع درزات متباينة. بالإضافة إلى ذلك، تمتاز السيارة بخيارات من العجلات الحصرية المصنوعة من السبائك الخفيفة وقطرها 18 و19 بوصة بأضلاع على شكل U.

 وتبرز السمات الديناميكية الممتازة لسيّارة BMW X3 الجديدة بشكل أكبر عند اختيار رزمة M Sport، مع رزمة M الديناميكية الهوائية وتطعيمات BMW Individual High-gloss Shadow Line التي تعزّز حضور السيارة الرياضي على الطريق. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء الاختيار من بين ستّة ألوان طلاء منها الأسود Carbon Black، ومن بين ثلاثة خيارات من العجلات المصنوعة من السبائك الخفيفة، وقطرها 18 و19 و20 بوصة.

 نظام BMW ConnectedDrive لدعم السائق وتحسين تجربة الاتّصال

تطوّر سيّارة BMW X3 الجديدة التزام الشركة بربط السائق والسيارة بالعالم الخارجي، وهذا مجال تتصدّره BMW من دون منازع. ومن بين المزايا الجديدة الرائعة التي يقدّمها نظام BMW ConnectedDrive على متن سيّارة BMW X3 وظيفة iDrive Controller مع لوحة لمسية مدمجة (لإدخال الأحرف بحركة إصبع)، ونظام المساعدة على الركن، وشاشة العرض الملوّنة على الزجاج الأمامي، ونظام دعم النور العالي المضاد للانبهار لرؤية أوضح في الظلام، ونظام دعم السائق المطوّر Driving Assistant Plus، ويشمل نظام Lane Departure Warning لتحذير السائق عند الانحراف عن المسار، الذي يرصد السيارات البعيدة عن مرأى السائق. ويتوافر أيضاً مثبّت السرعة النشط المزوّد بخاصيّة الوقوف والانطلاق والرؤية الشاملة (360 درجة) لأفضل رؤية عند القيادة في المساحات الضيّقة.

 محرّكات جديدة: قدرة أكبر، وكفاءة أفضل

يتوافر الجيل الثالث من سيّارة BMW X3 بمحرّكين بتكنولوجيا التوربو الثنائي، يقدّمان قدرات أكبر، ومع ذلك يستهلكان وقوداً أقل ويحدّان من الانبعاثات إلى مستويات غير مسبوقة. تعمل سيّارة BMW X3 xDrive28i بمحرّك رباعي الأسطوانات بقوة 245 حصاناً، وسيّارة xDrive35i بالمحرّك الأقوى وقوّته 306 أحصنة، يتسارع من صفر إلى 100 كلم/الساعة في في غضون 6.5 ثوانٍ.

 تجدر الإشارة إلى أنّ سيّارة BMW X3 ستُطرح للبيع لدى وكلاء BMW وتقدّم باقة من خيارات التصميم والتكنولوجيا والأداء التي من المرتقب أن تعزّز أداء BMW الرائد في فئة سيّارة النشاطات الرياضية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى