عام

توقيع مذكرة تفاهم بين أمانة الشرقية و “الموارد البشرية” بالمنطقة

الدمام – واس:

وقّعت أمانة الشرقية وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، اليوم في مقر الأمانة بالدمام، مذكرة تفاهم تهدف إلى مد القطاع غير الربحي بالكوادر الوطنية، بحضور معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير ومدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل.

وتتضمن المذكرة تفعيل برامج تضافر لتوطين الوظائف من خلال الاستثمار الاجتماعي والتي تتماشى مع أهداف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإستراتيجية، لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، ورفع نسبة التوطين لدى منشآت القطاع الخاص، وزيادة الناتج المحلي في القطاع غير الربحي، ورفع معدلات تمكين المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة وتطويرهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم.

من جانب آخر تفقد أمين الشرقية عدداً من المشاريع التطويرية في حاضرة الدمام، ومن أبرزها مشروع تأهيل وتطوير الكورنيش الشرقي بمدينة الدمام، وتصاميم العديد من الساحات والميادين الواقعة على طريق الملك عبد العزيز، وطريق الملك فهد، وشارع الخليج بالدمام، والاطلاع على أعمال البنية التحتية للطرق والجسور وتصريف مياه السيول في الحاضرة.

وأكد معالي المهندس الجبير أن هذه المشاريع التطويرية التي تنفذها الأمانة في المنطقة تأتي لتطوير المدن، وتوفير معايير أنسنة المدن، ورفع مستوى جودة الحياة، والتنقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى