تكنولوجيا

“نيسان” تطوّر منصة تقنية لتصميم السيارات بالتعاون مع “هيوليت باكارد إنتربرايز” و”سيمنز إيه جي”

دبي – سويفت نيوز:

Nissan Motor Corporation Logo Nissan, Hewlett Packard Enterprise and Siemens Develop Automotive Industry’s First Full-scale Next Generation Vehicle Design Platformأعلنت شركة “نيسان موتور” اليوم عن تطوير منصة تقنية جديدة لتصميم السيارات تعد الأولى من نوعها في القطاع. وجاءت هذه الخطوة ثمرة تحالف استراتيجي مع شركة “هيوليت باكارد إنتربرايز” (مقرها مدينة بالو ألتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية ويرأسها ميج ويتمان) وشركة و”سيمنز إيه جي” العالمية (مقرّها مدينة ميونخ الألمانية ويرأسها جو كايسر).

 

وترتكز المنصة الجديدة على حلول “البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب” VDI، وتوفر بنية متقدّمة تضمن لمراكز البحث والتطوير التابعة لشركة “نيسان” إمكانات اتصال عالية السرعة للولوج إلى أحدث البيانات المتعلقة بتطوير السيارات؛ كما تتيح للشركة مرونة أكبر وقـدرات إدارية عاليّة بمجال تصميم السيارات العالمية. وكانت “نيسان” قد باشرت فعلياً توظيف هذه الحلول في أمريكا الشمالية وأوروبا.

 

وتوظف حلول “البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب” VDI عمليات متطورة لمعالجة الرسوم الجرافيكية اعتماداً على تقنية المحاكاة الافتراضية الذكية لسطح المكتب؛ حيث تتيح للمهندسين الوصول إلى محطة عمل افتراضية وفق تطبيقات التصميم 3D CAD على المخدّمات مع قابلية التحكم بها عبر البيئة الافتراضية لسطح المكتب. ومن خلال هذه التكنولوجيا، ستتمكن “نيسان” من تخزين أحدث البيانات على مخدّماتها التي سيتاح لفرق عمل الشركة حول العالم إمكانية الولوج إليها في أي وقت؛ وتلعب هذه الخطوة دوراً أساسياً في تعزيز الإنتاجية وسهولة الاستخدام، فضلاً عن خفض التكاليف وإدارة المخاطر بكفاءة.

 

علاوةً على ذلك، توفر المنصة الجديدة – والقابلة للتطوير بشكل كامل – جيلاً جديداً من حلول تصميم المركبات؛ فهي توظف حلول “البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب” على نطاق عالمي، وتستفيد من مخدّمات مطوّرة ومزوّدة بأحدث تقنيات معالجة الرسومات الجرافيكية، وأدوات تخزين عالية الأداء، والبرمجيات والتقنيات المتقدمة لتعزيز الشبكات.

 

وبهذه المناسبة، قال سيلسو جايتوكو، المدير التنفيذي للمعلومات وتكنولوجيا ونظم المعلومات العالمية لدى “نيسان”: “تكتسب تكنولوجيا المعلومات أهمية كبرى اليوم في ضوء تزايد المشاريع الجديدة حول العالم. واعتماداً على استراتيجية تكنولوجيا ونظم المعلومات، ستواصل ’نيسان‘ التركيز على ربط تطبيقات الإدارة مع أنظمة تكنولوجيا المعلومات لتعزيز القيمة والمزايا التي توفرها تلك الحلول للشركة”.

بدوره قال تشاك جريند ستاف، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “سيمنز بي إل إم سوفت وير” التي تعدّ إحدى وحدات أعمال المصنع الرقمي التابع لشركة “سيمنز”: “تتبوأ ’سيمنز‘ مرتبة الطليعة في ترسيخ التكنولوجيا الرقمية في قطاع التصنيع العالمي؛ ونفخر بتعاوننا المثمر مع شركائنا ولا سيما ’هيوليت باكارد إنتربرايز‘ في دعم هذه المبادرة المهمة لشركة ’نيسان‘. ويشكل نجاح حلول ’البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب‘ VDI نموذجاً تحتذي به شركات تصنيع السيارات العالمية والقطاعات الأخرى”.

 

وتعتزم “نيسان” استخـدام هذه المنصة بدايةً في اثنين من مراكز البحث والتطوير التابعة لها وهما: “مركز نيسان التقني في أمريكا الشمالية” و”مركز نيسان التقني في أوروبا”. ومع تطبيق المنصة الجديدة، تتوقع الشركة تسجيل نفس مستويات الإنتاجية التي تحققها عمليات برامج التصميم بمساعدة الحاسوب (CAD) في أي موقع آخر حول العالم، فضلاً عن المساعدة على خفض التكاليف بشكل كبير، وإدخال تحسينات مستقبلية على الأنظمة، وترقية الإصدارات المختلفة، وتقليص التكاليف التشغيليّة عبر تطوير آليات إدارة البنية التحتية. وتعتزم “نيسان” توسيع نطاق استخدام المنصة خلال المرحلة المقبلة بفضل ما توفره من مرونة عالية تمهد لاعتمادها في قطاع تطوير السيارات العالمي.

 

وتولت شركة “هيوليت باكارد إنتربرايز” اقتراح حلول VDI الهندسية الشاملة والمبتكرة التي تتضمن أيضاً الأجهزة والبرمجيات وغيرها من خدمات الدعم والاستشارات. وقد جمعت الشركة فرق عمل خاصة بهذا المشروع من اليابان والولايات والمتحدة وأوروبا، وذلك لإجراء عمليات التحقق والاختبار على تلك الحلول، الأمر الذي مكّن “نيسان” من تطبيق نظام يتسم بالمرونة والسرعة والموثوقية والسلاسة. وتشتمل حلول VDI الهندسيّة على مجموعة تقنيات من شركة “هيوليت باكارد إنتربرايز” بما فيها:

 

  • مخدّمات التصاميم الجرافيكية الإلكترونيةWS460c Graphics Server Blades من شركتي “بروليانت” و”هيوليت باكارد إنتربرايز”: وتوفر محطات عمل لتطبيقات المعالجة والرسومات عالية الأداء، مما يتيح للمهندسين تجارب عمل افتراضية مركّزة ودقيقة تحاكي بيئات سطح المكتب، ويشمل ذلك دعم تطبيقات الرسوم الجرافيكية ثلاثية الأبعاد.
  • مخدّمات التخزين StoreServ 7400 3PAR من شركة “هيوليت باكارد إنتربرايز”: وتتيح لشركة “نيسان” تخزين وإدارة البيانات الواردة من حلول الجيل الجديد لتصميم السيارات بالاعتماد على منصة تخزين واحدة عالية الأداء وقابلة للتطوير بشكل مستمر.
  • حلول الإدارة المتعمّقة للنظم من شركة “هيوليت باكارد إنتربرايز”: وتتيح سهولة إدارة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في شركة “نيسان”، بما يضمن تعزيز جهوزية الأنظمة لجميع فرق الشركة حول العالم. وتوظف هذه الحلول تقنية المحاكاة الافتراضية للحواسيب المكتبيّة Citrix XenDesktop.

 

وقدمت شركة “سيمنز” الركائز التقنية والبرمجية الأولى لحلول VDI الهندسية من خلال وحدة الأعمال البرمجية وإدارة دورة حياة المنتجات التابعة للشركة. وتشكل برمجيات “سيمنز إن إكس” NX™ جوهر حلول التصميم بمساعدة الكومبيوتر (CAD) في “نيسان” والتي يتم توظيفها لهندسة وتصميم سيارات الشركة. ولضمان مستويات رفيعة من الأداء لحلول VDI، تمت المصادقة بشكل كامل على برمجيات “إن إكس” لتشمل مختلف الأجهزة الضرورية لعمل هذا النظام. من جهة أخرى، تمثل برمجيات “تيم سنتر” Teamcenter® من “سيمنز” ركيزة رقمية أساسية لحلول VDI في “نيسان”؛ كما تعد بمثابة نظام شامل لإدارة بيانات المنتجات، حيث توفر لجميع الموظفين المعنيين سهولة وسرعة الوصول إلى كافة المعلومات المتعلقة بالمنتجات بغض النظر عن أماكن تواجدهم.

 

وتعد “هيوليت باكارد إنتربرايز” الشريك العالمي لشركة “نيسان” بمجال تكنولوجيا المعلومات، وهي تدعم مبادرة “فيتيس” (VITESSE) التي أطلقتها “نيسان” بهدف تسريع نمو الشركة في الأسواق العالمية. وتتطلع “نيسان” إلى حفز النمو بمجال تصميم السيارات في العالم لتعزيز مستويات الإنتاج والارتقاء بسوية الإدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى