اقتصاد

الشركات العائلية تتواصل في لندن

دبي- سويفت نيوز 2014:

يعقد مؤتمر تواصل الشركات العائلية، والذي ينظمه ملتقى ثروات للشركات العائلية تحت شعار “النمو القائم على قيم الشركات العائلية”، في دورته الرابعة العام الحالي. ويعتبر مؤتمر التواصل ملتقى مميزاً للشركات العائلية لتبادل التجارب في تحقيق النمو المستدام، إلى جانب الحفاظ على التزام الشركات بقيمها العائلية. تتضمن الفعالية جلسات حول الحوكمة العائلية وريادة العمال وقادة الجيل المقبل وهيكلة الشركات العائلية.

يقام المؤتمر السنوي على مدى ثلاثة أيام بين 27 و 29 أغسطس في لندن بالمملكة المتحدة، ويجمع أعضاء الشركات العائلية من الشرق الاوسط وشمال إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية لمناقشة وتبادل الأفكار والتجارب. يتضمن جدول الأعمال برنامجاً تفاعلياً من ورش العمل وجلسات النقاش ورحلات للمشاركين إلى أبرز معالم مدينة لندن، شملت في الدورات السابقة كلاً من استاد ويمبلي ودار الأوبرا الملكية وحضور مزاد في أحد أبرز دور المزادات بالمدينة.

وتعليقاً على الأمر قال الدكتور هشام العجمي، مؤسس ملتقى ثروات للشركات العائلية ورئيسه التنفيذي: “أثبت نجاح فعالية التواصل على مدى السنوات الثلاثة الماضية القدرة على إقامة حوار مستدام بين الأجيال والمناطق المختلفة من خلال مزيج مبتكر من المحتوى المتميز وتبادل الأفكار والآراء بين المشاركين. فالتنوع الكبير والانفتاح الذي تتسم به أجواء المؤتمر يتيح إمكانات متميزة لتعزيز الروابط الحالية وإقامة علاقات جديدة ومتينة.”

ويحظى المؤتمر برعاية مجموعة العبيكان للاستثمار، إحدى أكبر الشركات العائلية الرائدة في المملكة العربية السعودية، إلى جانب دعم علامة إيتينغر الراقية من المملكة المتحدة وفندق لانغهام في لندن. ويشار إلى أن أفراد أكثر من 100 عائلة من 35 دولة مختلفة شاركوا في المؤتمر على مدى السنوات الثلاثة الماضية.

وبفضل مجموعة متميزة من المتحدثين ومسؤولي الشركات العائلية من مصر والهند وسويسرا ولبنان والولايات المتحدة الأمريكية وترينيداد وتوباغو وإسبانيا، إلى جانب غيرها من الدول، فقد أصبح المؤتمر بالفعل نقطة التقاء عالمية مرموقة.

وخلال الفعالية المنتظرة يتوجه المتحدث الرئيسي السيد رافي كانت، نائب رئيس مجلس إدارة شركة تاتا موتورزالسابق، إلى الحضور بكلمة حول رؤية العائلة ودورها في تحقيق النمو لدى واحدة من أكبر الشركات العائلية في العالم. كما يناقش الأستاذ ستيفان غاريلي، أحد أبرز المتحدثين الاقتصاديين في أوروبا من كلية IMD للأعمال في سويسرا، التوقعات الاقتصادية للأعوام القادمة ودور الشركات العائلية فيها. ومن جانبه ينضم السيد جواكين أورياش، رئيس مجموعة أورياش الإسبانية، إلى المؤتمر لاستعراض نجاح مجموعة عائلته على مدى 175 عاماً، بينما تشارك السيدة كارول هوبشر، رئيس مجلس إدارة شركة كاران داش العائلية الرائدة من سويسرا، للمرة الأولى في المؤتمر هذا العام للحديث عن أثر التركيز على الموارد البشرية في تعزيز نجاح الأعمال.

يمثل مؤتمر التواصل فرصة فريدة للشركات العائلية للّقاء والتمتع ببرنامج حافل بالفعاليات التي تركز على الشركات العائلية، وتبادل التجارب والنقاش حول الشؤون العالمية والإقليمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى