سيارات

كيا تنتج سيارة كل دقيقه في المكسيك

دبي – سويفت نيوز:

DCIM100MEDIADJI_0040.JPG

151117 Kia Visita Medios y Distribuidoresأعلنت شركة كيا موتورز الإنتهاء من بناء أول مصنع للشركة في أمريكا اللاتينية الواقع في مقاطعة بيسكيريا في ولاية نويفو ليون – المكسيك.

لم يكد ينقضى عامًا على قرار شركة كيا إنشاء مصنع لها فى المكسيك حتى انتهى تشييد المصنع بالفعل الذى استغرق بناؤه 13 شهرًا وهو يعد إنجازًا قياسيًا وأسرع مصنع تم تشييده فى تاريخ الشركة الكورية       حيث بلغت قيمة الإستثمار 3 مليارات دولار أمريكي. وفي الوقت عينه، بدأت كيا موتورز عمليات البيع بالتجزئة في المكسيك في شهر يوليو الماضي من خلال 46 وكالة في جميع أنحاء المكسيك في الأشهر الخمسة الماضية.

سيتم تصدير نحو 60٪ من إنتاج المصنع الجديد لأمريكا الشمالية، في حين سيكون مايقدر بـ 20٪ من انتاجه مخصص للسوق المكسيكية,أما الـ 20٪ المتبقية سوف يتم تصديرها إلى بلدان أمريكا اللاتينية    الأخرى.

وتوقع سيونج باي كيم، رئيس كيا موتورز في المكسيك أن المصنع الجديد سوف يكون واحدا من أكثر المصانع صديقة للبيئة في المنطقة، حيث سيستخدم تقنية الإضاءة LED لتوفير الطاقة، فضلا عن محطة لمعالجة المياه متكامل يمنع تلوث التربة .

وأضاف سيونج إنه بمجرد بدء الإنتاج سوف تخرج سيارة واحدة من خط الإنتاج كل دقيقة وهو ما يجعل هذا المصنع هو الأكثر إنتاجاً من بين مصانع كيا فى العالم.

ومع اكتمال بناء هذا المصنع يكون لشركة كيا 11 مصنعًا في جميع أنحاء العالم  تشمل كوريا والصين وسلوفاكيا وروسيا والولايات المتحدة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى