سيارات

“بي أف غودريتش” اطارات .. متعددة الاستخدامات في المنطقة

دبي سويفت نيوز:

BFG KO2 1 BFG KO2 2 BFG KO2 4 BFG KO2أعلنت شركة “بي أف غودريتش” (BFGoodrich®)، الرائدة في مجال صناعة الإطارات والتي ابتكرت أول إطار متعدد الاستخدامات يناسب جميع أنواع الطرق في العالم عام 1967، عن إطلاق أحدث مجموعة إطارات لسيارات الدفع الرباعي، All-Terrain T/A® KO2، في الشهر الجاري لعشاق المغامرات على الطرق الوعرة في أفريقيا والشرق الأوسط.

 

وبالمقارنة مع إطارات KO الصلبة، يعد أداء إطار All-Terrain T/A® KO2 أقوى بمعدل 20% على الطرقات الوعرة¹ كما أنه أكثر صلابة مرتين على الطرق المكسوة بالحصى، و%15 أقوى على الطرق المرصوفة². وقد جرى تطوير الإطار ليزيد أداؤه الأسطوري بمعدل %20 على الطرق الموحلة³. وسيوفر الإطار الجديد، الذي تمت هندسته وفق التكنولوجيا المعتمدة لصناعة الإطارات الخاصة بسيارات السباق من شركة BFGoodrich، للعملاء إمكانية سلوك جميع أنواع الطرقات دون أي عقبات.

 

وقال بيار غرانزوتو، مدير عام قسم سيارات الركاب ونائب رئيس شركة ميشلان في أفريقيا والهند والشرق الأوسط: “تتشرف شركة BFGoodrich أن تقدم لعملائها إطاراً فريداً من نوعه يصلح لمختلف أنواع الطرق. قبل ثمانية وثلاثين عاماً، أطلقت BFGoodrich إطارات تتناسب مع جميع أحوال الطرقات وقد حصدت 80 فوزاً في سباقات على طرق وعرة في شبه جزيرة باجا كاليفورنيا، ما يعد أعلى معدل انتصارات حتى الآن مقارنة مع إطارات أخرى. وفي حين شكلت KO فئة الإطارات الأبرز لعقود من الزمن، تم تصميم إطار All-Terrain KO2 ليتغلب على جميع العوائق التي تظهر أمام السائقين”.

 

ولتصميم الإطار الجديد، استعان المهندسون في شركة BFGoodrich بأحدث التقنيات المستخدمة خلال السباقات على الطرقات الوعرة لتزويد المستهلكين بإطارات حديثة تتوافق مع الظروف المختلفة. وقد استعانوا خلال التصميم بأحدث التقنيات التي استخدمت لصناعة إطار BFGoodrich® Baja T/A® KR2  المزود بتسعة من أبرز 10 تقنيات التصنيع المستعملة في سباقات Tecate SCORE Baja 500 خلال عام 2014. وتشمل أبرز سمات إطار All-Terrain T/A® KO2:

 

  • جوانب أكثر صلابة: يستخدم إطار All-Terrain T/A® KO2 الجديد تكنولوجيا CoreGard وجدار مطاطي مقاوم للكدمات وجانب سميك وطويل لحماية الإطار من الكدمات الجانبية. وقد تم الاستعانة بتقنية الحاسوب للتنبؤ بمسارات الأجسام وإنشاء تصميم جدار يسهم في تقوس الأجسام البارزة، ما يقلل من إمكانية إنشقاقه، لتكون النتيجة إطار صلب يمكن السائق من التغلب على المسارات مهما تكن الظروف.

 

  • أسطح ذات حياة أطول: يتميز إطار All-Terrain T/A® KO2 بتصميم جديد للسطح وتركيبة مطاطية تساعد على جعله يدوم أطول مرتين على الحصى. يتداخل سطح الإطار المطاطي بشكل مثالي ما يقلل أي تلف أو تصدع ناتج عن الحصى. ويوفر الشكل والتصميم الجديدان تآكلاً موحداً لسطح الإطار عند استخدامه على الطريق. بالإضافة إلى ذلك، تدفع قاذفات الحجارة الأجسام خارج ثنيات السطح ما يسهم في تقليل خطر حدوث ثقوب في الإطار.

 

  • السحب بقوة: يتميز إطار All-Terrain T/A® KO2 بمجموعة من المزايا الخاصة بسطح الإطار التي تساعد على السير بقوة على الطرق الموحلة. وتسهم العروات الموجودة على جانبي الإطار في تحسين عملية سير الإطار في الطرق الموحلة والصخرية. كما تساعد القضبان الموجودة على حافة الإطار في التخلص من الوحل المتراكم ما يمنح الإطار قدرة أفضل على الجر في هذا النوع من الطرق.

 

2013GETSOMEPHOTOتوافر إطار All-Terrain T/A® KO2 من BFGoodrich®

من المقرر إطلاق الإطار بــــ 42 قياساً مختلفاً في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، وسيتم توفير 30 قياساً اعتباراً من نوفمبر عام 2015 ليتناسب مع مجموعة كبيرة من مركبات الدفع الرباعي لسيارات مثل تويوتا، ونيسان، وجنرال موتورز، وجيب، وغيرها.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى