Search

سيارة رياضية تلبي احتياجات ذوي الاعاقة في اكسبو 2016

دبي – سويفت – نيوز:

469a53c6-ff8f-4a21-9300-210625a52ccc 2037386b-4aa2-485e-933a-62a97439f7e7 يستطيع مستخدمو الكراسي المتحركة الآن القيادة على الطرق بينما هم يجلسون على كرسيهم المتحرك؛ سواء كان هذا الكرسي يدوياً أو الكترونياً  وليس على مقعد السيارة ، في تجربة تعتبر الاولى من نوعها على مستوى الشرق الاوسط.

وسيتم عرض هذه السيارة  المميزة رياضية الشكل  والتي تحمل اسم ( ال بي ) خلال معرض اكسبو ذوي الاعاقة الذي تستضيفه دبي في الفترة ما بين 9 – 11 فبراير 2016  تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتتميز السيارة ذات المقعدين والمتضمنة مقعداً للمسافرين قابلاً للطي، بأنها ستسمح لمستخدمها أن ينطلق بسرعة 80 كم بالساعة على الطرق السريعة، وتزيد من حرية حركته خلال حياته اليومية.

وتبعاً لمنظمة الصحة العالمية إن ما يقدر بنحو واحد بالمئة من سكان العالم يحتاجون لاستخدام كراس متحركة في حياتهم اليومية.

وقال لانديسلاف برازديل رئيس شركة  (ال بي) المصنعة لسيارة ( ال بي  –  Elbee) تشيكية الصنع:”  هي حلم تحقق للكثيرين؛ حيث أنه وللأسف كان هناك الكثير ممن كانوا غير قادرين على مغادرة بيوتهم مطلقاً، ومع هذه السيارة  أصبحوا أكثر استقلاليه وقدرة على الحركة بحرية . ونحن نعتقد تم معرض ذوي الاعاقة هو فرصة مناسبة لطرح هذه السيارة المميزة رياضية الشكل لاطلاع المعنيين من الاهالي وذوي الاعاقة الحركية على الخدمة التي توفرها لهم هذه السيارة “.

وتقاد سيارة ( ال بي)على جميع الطرق الأوروبية إذ أنها أصبحت معروفة في جميع أنحاء أوروبا، وهي متواجدة الآن في جمهورية التشيك وفرنسا أيضاً.

a9f16eb5-41bf-4234-bd2e-8c384ad4c77eواضاف :” نحن الآن نعمل على تقييم طلبات الشركات من جميع أنحاء العالم لتوزيع هذه السيارة ، كما أن هدفنا الرئيسي أن نجعل “Elbee” متوفرة لأكبر عدد ممكن من الاشخاص ذوي الاعاقة الحركية، حول العالم ومن ضمنهم الشرق الأوسط”.

ومن جانبه قال دانييل قريشي مدير المعرض أن  فكرة المعرض رائعة  وهي تصب في خدمة رؤية سمو  الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الذي أطلق  مبادرة “مجتمعي.. مدينة للجميع” بهدف جعل دبي المدينة الاكثر صداقة لذوي الاعاقة مع حلول العام 2020 .  ومن هنا فإن المعرض سيشكل فرصة  للتعرف على حلول ذكية جديدة تعرضها الشركات المشاركة في المعرض تحت سقف واحد”.

ويحظى معرض اكسبو ذوي الاعاقة 2016  الذي ينظمه تحالف شركتي – ريد اكسبيشنز الشرق الاوسط وند الشبا للعلاقات العامة وتنظيم المعارض –  بدعم كبير من قبل الهيئات الحكومية في دبي من ضمنها: هيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة تنمية المجتمع وبلدية دبي، ودائرة التنمية الاقتصادية، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وجمارك دبي كشركاء استراتيجيين، بالتزامن مع  مشاركة واسعة للمراكز الرئيسية المعنية بذوي الاعاقة من ضمنها: مركز راشد للمعاقين، مركز النور لتدريب وتأهيل الأطفال ذوي الاعاقة، ومركز دبي للتوحد،  ومركز مواهب من أجمل الناس، بالإضافة لشركات محلية وعالمية متخصصة بالتكنولوجيا، والصحة، والاتصالات، والتعليم، وقطاعات إدارة البنى التحتية والمرافق.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *