اقتصادمناسبات

شراكة استثمارية استراتيجية بين «المملكة القابضة» ومجموعة «كاس دي ديبو»

economy1.775625سويفت نيوز_الرياض

وقعت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، مع كاس دي ديبوCaisse des Dépôts International Capital) – (CDC International Capital – CDCIC مذكرة تفاهم لإنشاء أداة استثمارية تدار بشكل مشترك من قبل CDCIC وشركة المملكة القابضة حيث ستسعى لتطوير مشاريع سعودية بمشاركة الشركات الفرنسية والتكنولوجية والاستفادة من خبراتها.

وتلك الشراكة الثنائية بين شركة المملكة القابضة وCDCIC ستقوم بدعم استمرارية التعاون المشترك بين البلدين على الصعيد الاقتصادي والتجاري وتسهيل الحصول على رؤوس الأموال على المدى الطويل في كلا البلدين من خلال الشركات المتعاونة بين المملكة العربية السعودية وفرنسا.

هذا وقد تم تشكيل فريق عمل، برئاسة كل من الأمير الوليد ولوران فيجير، الرئيس التنفيذي لشركة كاس دي ديبو وذلك لتعزيز هذه الشراكة.

وسوف تسعى هذه الشراكة إلى استثمارات مميزة عبر مجموعة واسعة من القطاعات والأصول، مع التركيز القوي على فرص تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين والمساهمة في نمو وازدهار كلا الاقتصادين.

هذا وتأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980 وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007. وتعد الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعا في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى