سياحة وطيران

شراكة ثلاثية الترويج السياحي في أبوظبي

أبوظبي – سويفت نيوز: 

_MAL1595 _MAL1622 وقعت الاتحاد للطيران مذكرة تفاهم مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ومع شركة ميرال لإدارة الأصول، المسؤولة عن تطوير وإدارة معالم الضيافة والرياضة والتسلية والترفيه في جزيرة ياس. ومن شأن مذكرتي التفاهم تعزيز الروابط القوية بين الأطراف الثلاثة، والترويج لأبوظبي على المستوى العالمي بصفتها وجهة للأعمال والسياحة والثقافة على مدار العام.

 

وحضر مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم، والتي جرت اليوم في حديقة عالم فيراري الترفيهية بجزيرة ياس، نخبة من أعضاء مجلس الإدارة والإدارة العليا في الاتحاد للطيران، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة ميرال.

وستشهد الشراكة الحصرية توحيد الجهود لدفع عجلة نمو السياحة الوافدة ورحلات التوقف في أبوظبي من خلال التعاون على صعيد الأنشطة الاستراتيجية المتنوعة بما في ذلك حملات التسويق والتواصل المشتركة وتبادل البيانات والمعلومات الاستطلاعية الخاصة بالسوق، ودعم قطاع الرحلات البحرية، وبرامج الولاء والبرامج التعاونية، والفعاليات الخاصة بالأعمال والترفيه داخل الإمارة وفي مختلف أنحاء العالم.

 

وفي هذا الخصوص، تحدّث بيتر بومغارتنر، رئيس الشؤون التجارية في الاتحاد للطيران، قائلاً: “نوقّع اليوم التزامنا المشترك لجعل أبوظبي أفضل الوجهات العالمية. وكلي ثقة بأن تلك الشراكة الفريدة والهامة بين الناقل الوطني وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة ميرال، سوف تعزز من صورة أبوظبي المشرقة ومكانتها الهامة على نحو كبير.”

وأضاف: “بصفتنا الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، نواصل توطيد العلاقات ذات المنفعة المتبادلة مع االمحركات الرئيسية للنمو والتقدم سواء على مستوى إمارة أبوظبي أو دولة الإمارات العربية المتحدة على نطاق أوسع. لقد شهدت الاتحاد للطيران، منذ انطلاقتها على مدار السنوات الإثني عشر القليلة، إلى جانب إمارة أبوظبي تحولات مذهلة وأصبحتا اليوم رائدتين على صعيد الخدمة والضيافة الراقية. كما أن نمو الاتحاد للطيران يرتبط على نحو لا ينفصم مع النجاح المتواصل لإمارة أبوظبي بصفتها واحدة من الوجهات الرائدة على الساحة العالمية.”

 

وستقوم الاتحاد للطيران بالتنسيق بشكل أوثق مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على امتداد مجموعة من التخصصات والبرامج المستهدفة بين الأعمال والشركات وبين الأعمال والمستهلكين، مع مواصلة تعزيز حملاتنا وبرامجنا الترويجية الراسخة والناجحة التي تشمل “إليكم أبوظبي” و”أبوظبي الآن” و”اكتشفوا أبوظبي”، تلك الأخيرة التي تعد حملة متكاملة لإدارة الوجهات تركز على مشغلي الرحلات الرئيسيين ووكالات السفر عبر الإنترنت، وعلى توفير الحوافز للإدارة ورحلات التعريف.

 

وبدوره تحدّث سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والسفر، قائلاً: “لا شك أنه من خلال الجمع بين التجارب المتنوعة وأماكن الجذب الطبيعية والتراث المتأصل لإمارة أبوظبي قد ساهم في توفير تجربة لا مثيل لها للزوار الأمر الذي رسّخ مكانة أبوظبي بصفتها وجهة جذب سياحي رائدة عالميًا ومركزًا هامًا للفعاليات الرياضية والثقافية. وسيشهد العام 2016 المقبل ارتفاعًا في أعداد الضيوف القادمين إلى بلدنا الدافئ والمضياف، للاستمتاع بالعطلات المدهشة وفرص العمل التي يوفرها.”

 

وأضاف: “عمدت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والاتحاد للطيران إلى توحيد الجهود مجددًا من خلال الأهداف المشتركة التي تتبناها كلتا الشركتين للترويج لإمارة أبوظبي، مع مواصلة تعزيز البنية التحتية السياحية عالمية المستوى، وإيجاد خطة تنمية للسياحة بهدف تعزيز الأثر الاقتصادي والاجتماعي على إمارة أبوظبي. وأود الإشارة هنا إلى أن الاتحاد للطيران، بصفتها الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تعد شريكًا استراتيجيًا لا يقدر بثمن على صعيد تنمية القطاع السياحي تماشيًا مع رؤية أبوظبي لعام 2030.”

 

وستدخل كل من ميرال والاتحاد للطيران ضمن علاقة وثيقة تستند إلى الوجهة، وفيها ستقوم شركة هلا أبوظبي، شركة إدارة الوجهات التابعة للاتحاد للطيران، بتوفير مجموعة واسعة من خدمات السياحة والتسويق والتوزيع، بما في ذلك تطوير المنتج، والتوزيع العالمي والقدرات الرقمية.

 

وفي هذا الشأن، تحدّث محمد الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة ميرال، قائلاً: “تعتبر أبوظبي رائدة عالميًا على صعيد احتضانها لأرقى مستويات المرافق المتطورة الخاصة بالترفيه والأعمال والرياضة، ويتجلى ذلك أكثر وضوحًا من خلال جزيرة ياس. ويأتي تعاون شركة ميرال مع الاتحاد للطيران وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ليؤكد على التزامنا تجاه السياحة الوافدة المتنامية ورحلات التوقف أثناء السفر الطويل إلى جزيرة ياس. معًا سنتمكن من زيادة التعاون التجاري على صعيد السوق، وتعزيز الظهور العالمي للعلامات التجارية ووسائل الإعلام وبرامج الولاء، فضلاً عن التعليم واستراتيجيات العلاقات العامة. من شأن ذلك أن يرفع أعداد المسافرين على متن الاتحاد للطيران والزوار القادمين إلى جزيرة ياس، ويتيح مزايا لا تقاس لكافة المسافرين الراغبين بتجربة عطلة فريدة وأصيلة.”

وأضاف: “مع الاتحاد للطيران وقربها من مطار أبوظبي الدولي، فإن شركة ميرال في غاية الحماس لأن تقود الموجة الجديدة من الاهتمام العالمي بوجهة جزيرة ياس.”

وتجدر الإشارة إلى أن اتفاقيات التعاون السابقة بين الاتحاد للطيران وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة قد أثمرت عن حملات عالمية هامة وناجحة، كان من بينها حملة “أهلا بالمسافرين/ Travellers Welcome” وأبوظبي للغولف وبرامج الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والفعاليات. وفي عام 2015، قامت كل من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والاتحاد للطيران باستضافة عدد من المؤتمرات الدولية الكبرى الهامة في أبوظبي، مثل مؤتمر رابطة وكلاء السفر ومنظمي الرحلات الهولنديين ” ANVR” والجمعية العمومية لرابطة السفر السويسري لعام 2015، فضلاً عن إقامة 32 معرضًا هامًا للسفر وورش العمل حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى