موبايلات

8 جهات تنضم لتطبيق الدفع عبر الهواتف الذكية في دبي

دبي- سويفت نيوز:Image 1

 أعلنت حكومة دبي الذكية عن انضمام شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) إلى تطبيق الدفع عبر الهواتف الذكية mPay التابع لها، ما يتيح للجمهور سداد مجموعة من رسوم الخدمات واسعة الانتشار التي توفّرها له شركة (دو) على صعيد الاشتراك في الإنترنت أو في خدمات الهواتف المتحركة والثابتة، أو في باقات التلفزيون.

وبهذا الانضمام يرتفع عدد الجهات المشاركة في تطبيق الدفع عبر الهواتف الذكية إلى ثماني جهات، وصار بإمكان المتعامل أن يسدد قيمة معاملاته لمجموعة من الجهات الحكومية والخاصة من مكان واحد، ما يوفر عليه الوقت والجهد والتكلفة.

ويستطيع عُملاء شركة (دو) من مستخدمي الأجهزة العاملة بأنظمة التشغيل  “أندرويد” أو iOS، تحميل التطبيق مجاناً وإجراء عملية التسجيل ما يتيح لهم الاستفسار عن رسوم الهواتف المتحركة التي تعمل بنظام الفاتورة.. وكذلك رسوم هاتف المنزل والإنترنت والقنوات التلفزيونية التي توفرها (دو) لمشتركيها والقيام بدفعها في الوقت نفسه، هذا إلى جانب الخدمات الأخرى التي توفرها الجهات المشتركة في التطبيق بمنتهى السهولة وفي زمن قياسي.

وتشمل قائمة خدمات الجهات الأخرى المشتركة في التطبيق مجموعة منتقاه من الخدمات التي تهم الجمهور، منها: إضافة رصيد إلى كل من بطاقتي “سالك” و”نول”، ودفع المخالفات المرورية، ودفع فواتير الكهرباء والمياه، والتبرع لكل من مؤسستي “الجليلة” و”دبي العطاء”.. علاوة على خدمات “دو” المضافة حالياً.

وقال سعادة أحمد بن حميدان، مدير عام حكومة دبي الذكية، مرحِباً بهذا الانضمام: “إنّه لمن دواعي سرورنا انضمام شركة “دو” إلى تطبيق الدفع عبر الهواتف الذكية الذي يعدّ جزءاً من مبادرتنا الرامية إلى توفير الخدمات الحكومية عبر الأجهزة والهواتف الذكية للجمهور وأيضاً لمجتمع الأعمال في دبي على مدار الساعة، تطبيقاً لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالتحويل إلى الحكومة الذكية… ولتصبح دبي المدينة الأذكى عالمياً خلال 3 سنوات”.

وأضاف سعادته قائلا: “هذه الخطوة تصبّ في ترسيخ التحول إلى الحكومة الذكية، تقوم فيه شركة  (دو) بما تمتلكه من بنية تحتية متطورة وذكية بدور بارز في ضمان استمرارية توفير خدماتها للمجتمع عبر قنوات مبتكرة تهيئة للوصول إلى المدينة الذكية لإسعاد الجمهور”.

وأشار بن حميدان إلى أن حكومة دبي الذكية تعمل الآن على توسيع دائرة المستفيدين من هذه الخدمة، أفراداً ومؤسساتٍ، من خلال إشراك دوائر وجهات حكومية جديدة فيها، أو من خلال إضافة خدمات أخرى تقع ضمن اهتمامات المتعاملين. وتأتي اضافة خدمات (دو) ضمن تطبيق الدفع عبر الهواتف الذكية استجابة لرغبة الجمهور بإدراج هذه الخدمات ضمن خدمات التطبيق وذلك حسب نتائج استطلاعات الرأي المستمرة التي تقوم بها الدائرة والتي تم أخذها بعين الاعتبار ووضعت ضمن أولويات التنفيذ لضمان رضاهم وسعادتهم.

وتتيح هذه الخدمة للمتعامل بشكل عام، سواء كان فرداً أو شركة، إتمام عمليات الاستفسار عن رسوم خدمات الجهات المشتركة فيها، ودفعها؛ إما من خلال التطبيق المتوافر على الأجهزة الذكية (أندرويد و آي فون) الذي يجمعها في مكان واحد وتنفيذها بخطوة واحدة، وإما عبر الرسائل النصية القصيرة من الهاتف المتحرك إلى الرقم 4488 مع إدخال الرموز المعتمدة التي يتم الحصول عليها عند التسجيل في الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لها على العنوان  https://mpay.dubai.ae. وإما من خلال التسديد التلقائي الدوري، أو حسب الرغبة (بتحديد المتعامل تاريخاً معيناً للخصم من حسابه)، وذلك بالاستفادة من خاصية “الدفع التلقائي” التي يتميز بها التطبيق. كما يمكن للمتعامل الاستفادة من خاصية “الحسابات المتعددة” بجدولة عدة دفوعات بتواريخ محددة.

من جانبه قال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لـ دو:” لقد خطت الإمارات خطوات واثقة نحو تحقيق رؤية الحكومة الذكية وإيجاد البيئة المناسبة للتحول إلى مدينة ذكية بفضل قيادتها الرشيدة وتعتبر الحلول الحكومية مثل بوابة الدفع عبر الهاتف المتحرك mPay مثالاً للجهود الحكومية لتحقيق ذلك. ويُسعدنا اليوم أن ندعم هذه الجهود والانضمام لـ mPay إلى التي تعتبر من أبرز القنوات التي تسهل على سكان الدولة وعُملائنا إنجاز معاملاتهم والتواصل مع الجهات الخدمية المختلفة. ونتطلع عبر هذه الشراكة أن نكون جزءا  من جهود التحوُل إلى مُجتمع ذكي أكثر سعادة وتعزيز مكانة الدولة كإحدى أبرز الوجهات للعمل والسياحة في العالم”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى