ادم وحواء

وفاة رائدة عمل عربية يثير الجدل في عمان

عمان – سويفت نيوز:

downloadمازال الغموض يكتنف حادث وفاة سيدة الأعمال الأردنية الشابة ثريا السلطي واحدة من أنجح رواد الاعمال العرب حيث لم يتم التواصل الى معلومات حول الحادث وهل هو انتحار أم جريمة رغم أن الكثير من الاردنيين يرى أن وراء الحادث شبهة جنائية.

قفد ثار وفاة الشقيقتين صدمة كبيرة في الأردن” حيث انتشر خبر “انتحار” الشقيقتين احداهما من قائمة أريبيان بزنس لـ” أقوى 100 امراة عربية”. وقالت صحيفة الرأي الأدرنية ان الفتانين البالغتين من العمر 45 و38 عاماً من سكان منطقة الشميساني غرب عمان وأنه لم تعرف الاسباب بعد لاختيار الشقيقتين لهذه المنطقة للانتحار رغم بعدها عن مكان سكنهما، فيما نقلت مواقع أخبار أردنية أن الفتاتين أقدمتا على الانتحار من البناية حيث تعيشان.

ونقلت الصحيفة عن مصدر امني ان شقيقتين اقدمتا علی الانتحار بالقاء نفسيهما من اعلی الطابق الثالث من عمارة قيد الانشاء في منطقة الجويدة جنوب عمان.

ووصلت الفتاتان متوفيتين الی مستشفی البشير الحكومي اللتان نقلتا اليه وفق المصدر الامني الذي اكد ان تحقيقات مكثفة بدات علی الفور.

 

ووصف موقع سي إن إن العربي نقلا عن الكثيرين من الاردنيين خبر الانتحار بـ”الفاجعة”، وسط تشكيك واسع به، ومطالبة السلطات الأردنية بالكشف عن حيثيات الحادثة، التي رجح معلقون أن يكون وراءها “شبهة جنائية.”

لكن مصدر أمني مسؤول أكد للموقع أن التحقيقات ما تزال جارية في الحادثة، وأن الدوافع وراء الحادثة مفتوحة على كل الاحتمالات، قائلاً: “قد تكون انتحاراً أو سقوطاً أو غير ذلك”، على حد تعبيره.

وأبلغ عن الحادثة، التي وقعت ليل الجمعة، بعض سكان العمارات المجاورة للعمارة التي سقطت السيدتان من أعلاها، بحسب مصادر مطلعة أشارت للموقع، فيما أبلغ  أحد حراس العمارات المجاورة عن سماع أصوات صراخ، قبل الحادثة. وأشار مصدر مقرب من عائلة  الشقيقتين السلطي إلى أن هناك خلافات عائلية، وأن هناك رسالة تركتهما ثريا السلطي بشأن رعاية طفلتها الوحيدة التي يقطن والدها في الولايات المتحدة الأمريكية المنفصل عنها، فيما لم يتم يتسن التحقق من مصادر رسمية حول الرسالة. وتحمل السيدتان الجنسية الأمريكية إلى جانب الأردنية بحسب سي إن إن.

كانت مجلة اربيان بزنس قد صنفت الراحلة سيدة الاعمال ثريا السلطي ضمن أقوى 100 إمرأة في عربية لعام 2014 ، علما أن شقيقتها جمانة هي سيدة اعمال معروفة ايضا.

وكانت ثريا قد حصلت على بكالوريوس في الاقتصاد والمحاسبة وانضمت إلى برنامج الماجستير لإدارة الأعمال التنفيذية الدولية لجامعة نورث وسترن، الجنسية الامريكية اضافة الى جنسيتها الاردنية.

 

وتعد ثريا السلطي، سيدة الأعمال الأردنية الشابة التي انشغل الرأي العام الأردني بوفاتها مع شقيقتها في حادث غامض، من أنجح رواد الأعمال العرب وتشهد مسيرتها على مقدار كبير من الحماسة وإلهام الشباب الطاقة الإيجابية للنجاح.

فقد شغلت ثريا السلطي منصب المدير الإقليمي والنائب الأول لرئيس منظمة “إنجازات” الناشئين حول العالم، وهي أكبر منظمة لإعداد الطلاب للدخول في مجال العمل.

وبسبب جهودها البارزة في هذا المجال، اختيرت عام 2014 ضمن قائمة أقوى 100 امرأة عربية.
وقبل انضمامها إلى “إنجازات”، عملت السلطي على تطبيق نموذج البروفيسور في جامعة هارفرد مايكل بورتر للتنمية الاقتصادية في الأردن.

وثريا التي تنحدر من أسرة أردنية عريقة، حاصلة على بكالوريوس الاقتصاد والمحاسبة، وتحمل شهادة الماجستير في  إدارة الأعمال التنفيذية من جامعة  نورثرن في أيرلندا.

وفازت السلطي عام 2006 بجائزة شواب العالمية لريادة الأعمال الاجتماعية، وهي أول امرأة عربية تفوز بجائزة ريادة الأعمال الاجتماعية من مؤسسة سكول الدولية.

وحازت أيضا عضوية مجلس إدارة مركز تنمية الأعمال في الأردن، وفازت بجائزة الملكة رانيا في مجال التميز التربوي.

وتوفت ثريا عن عمر لم يتجاوز 45 عاما، مع شقيقتها جمانة (38 عاما)، حيث عثر عليهما أسفل بناية في عمان بعد سقوطهما، في حادث غامض أثار كثيرا من الجدل والصدمة في آن واحد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى