سيارات

فورد إدج 2016 ..تكنولوجيا المستقبل في معرض دبي للسيارات

دبي  – سويفت نيوز:

All-New 2015 Edge showcases Ford’s best technology, more driver-assist features, improved performance and outstanding craftsmanship.

All-New 2015 Edge showcases Ford’s best technology, more driver-assist features, improved performance and outstanding craftsmanship.

2015 Ford Edge Sport
2015 Ford Edge Sport

تُظهر سيارة فورد إدج الجديدة كلياً ما يحدث عندما ترتقي سيارة رائدة إلى مستويات أفضل. فتزخرالكروسوفر المتعدّدة الاستعمالات الأصليّة من فورد بالمزيد من التكنولوجيا، ومستويات أعلى من المهارة الحرفيّة، وديناميكيّة قيادة محسّنة بشكل ملحوظ. أصبحت سيارة فورد إدج 2016 مركبة أفضل من جميع النواحي، وستقوم بإطلالتها إقليمياً الاسبوع المقبل من خلال معرض دبي الدولي للسيارات.

عندما تمّ إطلاقها في أواخر سنة 2006، ساهمت إدج في تحديد معايير فئة الكروسوفر الرياضيّة المتعدّدة الاستعمالات. مع تصميم يستند إلى السيارات، تقدّم إدج مستويات أفضل من الراحة على الطرقات، والتوفير في استهلاك الوقود، وديناميكيّة القيادة الإجماليّة مقارنةً بأيّ سيارة متعدّدة الاستعمالات SUV تستند إلى تصميم الشاحنات. وقد أثبتت أنّ السيارة المتعدّدة الاستعمالات قادرة على تلبية احتياجات الأشخاص الذين يحتاجون إلى التنقّل يومياً.

تُعتبر سيارة إدج 2016 جديدة كلياً من العجلات حتى السقف، وهي مصمّمة لإعادة تحديد المقاييس في فئة السيارات المتعدّدة الاستعمالات ذات صفّين من المقاعد. استناداً إلى قاعدة المركبات المتوسّطة الحجم العالميّة التي حقّقت نجاحاً كبيراً لدى فورد، تمّت إعادة تصوّر إدج وفق مظهر أكثر قوّة وطابع رياضيّ أكثر. كما تمّت إعادة تجهيز السيارة لتلبية التوقّعات العالية من حيث الجودة، وتمّت إعادة هندستها لإضافة المزيد من الميّزات والتكنولوجيا للحصول على تجربة قيادة ممتعة أكثر.

صرّح راج نير، نائب رئيس قسم تطوير المنتجات العالمية لدى مجموعة فورد: “كانت سيارة إدج الأصليّة أوّل مركبة نطرحها في فئة الكروسوفر المتعدّدة الاستعمالات – وقد كانت مركبة متطوّرة تكنولوجياً وتجسّد المزيج المثاليّ ما بين الراحة والتوفير في استهلاك الوقود كما في سيارات السيدان وبين الفعاليّة كما في السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV. والآن نحن نبني على هذا النجاح، ونبني على الجاذبيّة العاطفيّة للمركبة من خلال تقديم المزيد من التكنولوجيا التي يرغب فيها عملاؤنا ضمن مركبة تلبّي أعلى التوقّعات من حيث الجودة والمهارة الحرفيّة.”

ومن خلال سيارة إدج الجديدة، ترتكز فورد أيضاً على ريادتها في مجال السيارات المتعدّدة الاستعمالات حول العالم. ففي السنة الماضية، حقّقت الشركة مبيعات قياسيّة من خلال بيع 1.2 مليون سيارة متعدّدة الاستعمالات في الأسواق حول العالم – أي بزيادة قدرها 38 في المئة عن العام 2012.

 

هيكل ونظام تعليق ديناميكان جديدان كلياً

ستقدّم سيارة إدج 2016 تجربة القيادة السلسة والمفعمة بالثقة التي يتوقّعها العملاء من فورد.

وقالت جودي كوران، مديرة تجميع المركبات لدى فورد: “تمّت إعادة تصميم كافة التفاصيل في سيارة إدج الجديدة كلياً، مع أخذ العملاء بالاعتبار على الدوام، الذين يتوقّعون سيارة فخمة وقويّة ومميّزة. من خلال هيكل أكثر صلابة من أيّ وقت مضى، ونظام تعليق مضبوط وفق أعلى المقاييس العالميّة، تُعتبر سيارة إدج 2016 سيارة متعدّدة الاستعمالات متطوّرة تقدّم تجربة قيادة مميّزة سيشعر بها العملاء من اللحظات الأولى وراء المقود.”

وتكمن المسألة الجوهريّة لتحسين ديناميكيّة القيادة عبر هيكل جديد بالكامل ونظام تعليق معاد تصميمه – في الأمام والخلف – وقد تمّ تطويره خصيصاً لعزل تضاريس الطريق بشكل أفضل وامتصاص الضجيج بدون التأثير سلباً على قدرة التحكّم.

وقد حافظت سيارة إدج ذات الدفع الأماميّ على نظام تعليق أماميّ بقوائم ماكفرسون الانضغاطية، ولكنّها تتميّز بنظام تعليق مستقلّ متطوّر جديد كلياً بوَصلة متكاملة مع نوابض لولبية وعمود لمنع الميلان قياس 23 ملم. وقد تمّ ضبط النظام المتطوّر الجديد من أجل تقديم قيادة أكثر ديناميكيّة وحماسةً سيشعر بها العملاء على الفور.

بفضل استخدام المزيد من الفولاذ فائق القوّة، يقدّم الهيكل الصلب لسيارة إدج الجديدة كلياً قاعدة أفضل تتلاءم تماماً مع نظام التعليق الجديد. مقارنةً بسيارة إدج 2014، يُظهر الطراز الجديد زيادةً في الصلابة قدرها 26 في المئة عند مواجهة قوى الثني، وزيادةً في الصلابة قدرها 16 في المئة عند مواجهة قوى الالتواء.

ويؤدّي هذا إلى تخفيض مستويات الضجيج والارتجاج والخشونة، ما يمنح عملاء سيارة إدج قيادة أكثر هدوءاً ومتانة. ونتيجة ذلك، فإنّ إدج ملائمة للتنقّلات اليوميّة، لكنّها جاهزة للانقضاض على الطرقات السريعة.

 

محرّكان جديدان، لنحظى بإمكانيّة الاختيار من بين ثلاث محرّكات

ستحظى سيارة إدج الجديدة كلياً بثلاث محرّكات اختياريّة، اثنان منها جديدان – محرّك ®EcoBoost قياسيّ سعة 2.0 لتر بأربع أسطوانات مع شاحن توربيني بمنفذين بتقنية Twin-scroll، ومحرّك EcoBoost V6 سعة 2.7 لتر. كما سيتمّ تقديم محرّك V6 سعة 3.5 لتر ذي سحب طبيعيّ. وستترافق جميعها مع عادم مزدوج وناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات.

وتتميّز إدج بكونها أوّل مركبة من فورد تتميّز بمحرّك EcoBoost قياسيّ.

ويولّد محرّك EcoBoost سعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني بمنفذين بتقنية Twin-scroll قوّة حصانيّة صافية تُقدّر بـ 245 PS و372 نيوتن متر من عزم الدوران، وقد تمّ تحسينه بشكل ملحوظ مقارنةً بطرازات EcoBoost سعة 2.0 لتر السابقة. بغضّ النظر عن الميّزات من حيث الفعاليّة، سيقدّم هذا المحرّك أيضاً المزيد من القدرات. يمكن تجهيز سيارة إدج المزوّدة بمحرّك EcoBoost سعة 2.0 لتر بنظام الدفع بكافة العجلات المتوفّر حديثاً ومجموعة تجهيزات السحب القادرة على سحب مقطورة تزن 3,500 رطل.

ومن ضمن التغييرات الكثيرة، يتميّز محرّك EcoBoost سعة 2.0 لتر بشاحن توربيني بمنفذين بتقنية Twin-scroll ما يسمح بتعزيز توقيت الكامات لتحسين أداء المحرّك وتخفيف تباطؤ الشحن التوربينيّ. كما أنّ قالب المحرّك الجديد والأخفّ وزناً بالإضافة إلى عمود الموازنة الجديد من الألومنيوم يخفّضان ستة أرطال من وزن الجاذبيّة الخاص بالمحرّك. وتشتمل التغييرات الأخرى على مكابس أخفّ وزناً؛ مشعب عادم مدمج بتصميم جديد؛ ونظام وقود جديد بتقنية الضخ المباشر العالي الضغط لتعزيز توزيع الوقود بدقّة. هذه الترقيات تمهّد الطريق أمام زيادة نسبة الانضغاط من 9.3:1 إلى 9.7:1، لتحسين الفعاليّة الإجماليّة لاستهلاك الوقود.

ومن جهة أخرى، تتوفّر سيارة إدج سبورت التي تتميّز بمحرّك EcoBoost سعة 2.7 لتر الحصريّ والجديد كلياً الذي يؤمّن المزيج المثاليّ ما بين القوة والفعاليّة. ويجسّد هذا المحرّك مقياساً جديداً في هندسة المحرّكات العالمية المستوى، ويُعتبر محرّك V6 الثنائيّ الشحن التوربينيّ من أكثر المحرّكات المتطوّرة في العالم. يستخدم محرّك EcoBoost سعة 2.7 لتر حديد الغرافيت المضغوط CGI في كتلة الأسطوانات، وهي المادة نفسها المستعملة في محرّك باور ستروك PowerStroke سعة 6.7 لتر. وتسمح كتلة الأسطوانات المتطوّرة بالحصول على تصميم مدمج شديد الصلابة يخفّض مستويات الضجيج والارتجاج والخشونة. ويترافق القالب المصنوع من حديد الغرافيت المضغوط مع كتلة محرّك وقاعدة بنيوية بشكل سلّم من الألومنيوم المصبوب، وصينية زيت من المواد المركّبة، ما يخفّض الوزن من خلال استخدام المواد المتطوّرة حيث تدعو الحاجة.

وتسمح صلابة كتلة الأسطوانات المصنوعة من حديد الغرافيت المضغوط في محرّك EcoBoost سعة 2.7 لتر بالحصول على قوة حصانية وعزم دوران هائلين بالنسبة إلى حجمه. هذا المحرّك المدمج والفعّال الجديد كلياً قادر على توليد القوة الحصانية وعزم الدوران كما في محرّك V8 متوسّط القدرة.

من المتوقّع أن يولّد هذا المحرّك أكثر من 315 PS و 474 نيوتن متر من عزم الدوران، وسيحرص محرّك EcoBoost سعة 2.7 لتر على أن تكون إدج سبورت السيارة الأعلى أداءً من إدج على الإطلاق.

كما يتميّز نظام التعليق في إدج سبورت بعمود موازنة في الأمام والخلف أكثر قساوةً بـ 15 في المئة من الطراز الأساسيّ، ومخمّدات فريدة بأنبوب واحد في الناحية الخلفيّة ذات قطر أكبر. كما أنّ النوابض اللولبيّة أكثر قساوةً بنسبة 10 في المئة. بشكل إجماليّ، مع تحسين التخميد والتحكّم، تقدّم إدج سبورت قدرة ثبات محسّنة على الطرقات، ما يمنح السائق المزيد من التحكّم، وقدرة توجيه أكثر دقّة، وثقة أكبر في النفس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى