اقتصاد

شِل تطرح زيوت توربينات جديدة وتعلن عن انتاجها عبر سلسلة من الندوات في المملكة العربية السعودية

الخبر – سويفت نيوز:

Shell Pic 2 SHELL Pic 1أقامت مؤخراً “شركة الجميح وشِل لزيوت التشحيم المحدودة” (جوسلوك) أوّل أسبوع توربيني من الندوات في  مدينة الخُبر. وقد هدفت هذه الفعاليات بشكل خاص إلى تقديم زيوت التوربينات ’Turbo S4 X‘ و’Turbo S4 GX‘ بتقنية البيور بلس المتطورة ، إلى جانب الإعلان عن انتاج محلي  لزيوت ’Turbo T‘ و’Turbo J‘ المخصّصين لقطاعيْ الطاقة والبتروكيميائيات في المملكة العربية السعودية. وحضر الندوات ممثلون عن أكثر من 180 عميلاً لشركة شِل السعودية (جوسلوك) عبر المملكة، يشملون مسؤولين نافذين وصانعي قرار في شركات ضمن قطاعات ذات صلة من المنطقة الوسطى (الرياض) والمنطقة الشرقية (الدمّام/الجبيل).
وصممت شل  مجموعة زيوت توربينات “شِل توربو” Shell Turbo، التي تصلح لاستخدامات شتّى بدءاً من التوربينات الغازية مرتفعة الحرارة ووصولاً إلى الأنظمة مؤتلفة الأشواط ذات التروس المندمجة، لحماية الآلات من التآكل والحدّ من تراكم الترسّبات (واللّك) في حوامِل التوربينات وصمامات التحكم. في هذا السياق، يعمّر زيت ’Turbo S4 X‘ فترة أطول ويتمتّع بفعالية أفضل، بينما يعتمد زيت ’Turbo S4 GX‘ الجديد تركيبة خاصة توفر حماية إضافية لعلب التروس في الأنظمة التوربينية التي تحتاج إلى زيت يضمن حماية أفضل من البِلى والتآكل. أما بالنسبة إلى زيتيْ شِل ’Turbo T‘ و’Turbo J‘، المخصّصان للتوربينات البخارية الصناعية والتوربينات الغازية الخفيفة وضواغط التوربو، فيعتمدان تكنولوجيا الزيت المعدني ويؤمنان أداءً اعتمادياً وحماية لافتة.
وقدم السيد بيتر موري، أخصّائي استخدام المُنتجات لدى ’حلول شِل العالمية‘ Shell Global Solutions، عرضاً تقنياً عن زيوت ’Turbo T‘ و’Turbo J‘ و’Turbo S4 X‘ و’Turbo S4 Z‘ و’Turbo S4 GX‘ و’Morlina S2‘ و’Diala S4 ZX-I‘. وأبرز موري دور شِل الريادي في قطاع زيوت التشحيم وألقى الضوء على تكنولوجيا ” تسييل الغاز أو تحويل الغاز الى سائل  ” التي تتميز بها شركة شل. واستعرض بيتر مزايا عائلة زيوت ’Turbo‘ التي توفر ثباتاً تأكسدياً مذهلاً وتقاوم تأثيرات التلوّث المائي. أخيراً وليس آخراً، أقيمت حصة تدريب لفرق المبيعات والتسويق والشؤون التقنية عن الاستخدامات المختلفة لهذه الزيوت.
وأوضح السيد خالد ياسين، المدير العام لمبيعات الشركات لدى شِل السعودية: “تصدّرت شِل لائحة كُبرى شركات الزيوت في العالم للسنة السابعة على التوالي وفقاً لدراسة شركة كلاين. هذا الإنجاز القياسي لم يكن وليد الصدفة، بل نتيجة خطوات جريئة ومِقدامة لشركتنا على الدوام، مثل إقامة ندوات وتقديم زيوت توربينات جديدة والإعلان عن خلط محلي للزيوت في أسواق إستراتيجية عالمية كالمملكة العربية السعودية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى