مقالات

لحظات”، أفضل ما في تويتر على الفور

بقلم: مادو ماثوكومار:
twitter-logo_22عندما تفتح تويتر اليوم سترى شيئاً جديداً: “لحظات” (Moments)، أفضل ما يحدث في تويتر على الفور.
تساعدك ميزة “لحظات” (Moments) في العثور على أفضل ما في تويتر بسهولة اللمس على أيقونة– وبغض النظر عمن تتابع. كل ما عليك هو التوجه إلى علامة التبويب الجديدة “لحظات”، حيث ستجد المواضيع المنتشرة بسرعة في تويتر حيث ينشر الناس كل يوم مئات ملايين التغريدات، من بينها أشياءَ لا يمكن أن تعثر عليها في أي مكان آخر عدا تويتر: محادثاتٌ بين قادة العالم والمشاهير، أناسٌ يوثقون الأحداث فور وقوعها، التوجهات الثقافية الجديدة، تعليقاتٌ مباشرة على مباراة الليلة المهمة، وغيرها الكثير. ونعلم أن العثور على هذه المعلومات، التي لا توجد إلا على تويتر، يمكن أن يمثل تحدياً كبيراً، خاصة إذا كنت لا تتابع حساباتٍ معينة. لكن، يجب ألا يكون هذا الأمر صعباً!
كيف تعمل هذه الميزة
عند لمس أيقونة البرق في هاتفك ستفتح قائمة “اللحظات” المهمة حالياً. وستجد تحديثاتٍ سريعة لهذه القائمة كلما ظهرت مواضيع جديدة. يمكنك السحب بإصبعك نحو مواضيع محددة مثل “الترفيه” و”الرياضة” للعثور على مزيدٍ من المنشورات من الأيام القليلة الماضية.
كيفية التعامل مع “اللحظات”
عندما تضغط على إحدى “اللحظات”، ستنتقل إلى فقرة موجزة تحتوي على العنوان والوصف.
اسحب بإصبعك للغوص في الموضوع، وستجد مجموعة شاملة من الصور ومقاطع الفيديو ذات التشغيل التلقائي ومقاطع “فاين” (Vines) وصور GIF.
اضغط مرة واحدة وستظهر التغريدة كاملة، حيث يمكنك تفضيلها وإعادة تغريدها وغير ذلك. أما الضغط المزدوج فيتيح لك تفضيل التغريدة مباشرة.
ويشير شريط التقدم في الأسفل إلى القدر المتبقي من تغريدات هذه “اللحظة”.
أما السحب لأعلى أو لأسفل فإنه يغلق اللحظة ويعيدك إلى الدليل.
وفي نهاية “اللحظة”، يمكنك الضغط على زر المشاركة “لتغريد” أفكارك وإرسالها إلى متابعيك.

متابعة “لحظة” معينة
يتم تحديث “اللحظات” كلما توفرت معلومات جديدة أو ظهرت تغريدات مهمة. وإذا رأيت نقطةً زرقاء في الزاوية العليا اليمنى من الصورة المرتبطة “باللحظة” فذلك يعني أنه قد تم تحديث الموضوع بعد مشاهدتك الأخيرة له. وبالنسبة للمواضيع التي يتم تحديثها بسرعة – مثل الأحداث الرياضية المباشرة، أو حفلات الجوائز والمسابقات، حيث من الضروري أن تعرف ما يحدث فيها أولاً بأول – فستجد خياراً لمتابعة تلك “اللحظة”، وهو ما سيدمج تغريدات تلك “اللحظة” في خطك الزمني مباشرة. وبذلك يمكنك متابعة آخر التحديثات آنياً دون الحاجة للتنقل جيئة وذهاباً بين علامات التبويب. وعندما ينتهي الموضوع، فإن التغريدات ستنتهي كذلك، ويعود خطك الزمني كما كان من قبل.

حالياً، يعمل فريق المحتوى لدينا على تجميع معظم “اللحظات”، وتتم المساهمة ببعضها من قبل شركائنا مثل Bleacher Report، Buzzfeed، Entertainment Weekly، Fox News، Getty Images، Mashable، MLB، NASA، New York Times، Vogue، Washington Post. ومع أننا نتعاون مع مجموعةٍ صغيرة من الشركاء حالياً، إلا أننا نخطط لتوسيع هذه القائمة في المستقبل، إذ أن مجتمع تويتر يفاجئنا باستمرار بمواضيعَ وابتكاراتٍ رائعة، لذا فإننا نتطلع لرؤية استخدامات جديدة مبهرة لميزة “لحظات” قريباً، من مزيدٍ من الشركاء.

سنطرح ميزة “لحظات”، في المرحلة الأولى، للمستخدمين في الولايات المتحدة على أنظمة أندرويد وآيفون ونسخة الويب لسطح المكتب. لكن كما هو الحال مع التغريدات، يمكن نشر “اللحظة” في أي مكان: فإذا وجدت رابطاً “للحظة” ما في تغريدة أو رسالة خاصة، أو كانت مضمنة في مكان آخر، فإن بإمكان المستخدمين خارج الولايات المتحدة التمتع بالتجربة ذاتها التي نطلقها اليوم. ونعمل جاهدين لتوفير هذه الميزة في بلدانٍ ومناطق أخرى خلال الأسابيع والأشهر المقبلة. تابعونا لمعرفة آخر المستجدات!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى