سياحه وترفيه

رحلات السفاري الأوزبكستانية تستقطب سائحي الدول الخليجية

طشقند – خالد الجعيد:

المنتزهات الوطنية والمحميات في أوزبكستان تسحر السائح بجمالها ومناظرها الطبيعية الخلابة , ولا تقتصر السياحة على الآثار القديمة جدا  المدرجة في قائمة التراث الثقافي لليونسكو-.. بل يوجد نشاطات متنوعة تجذب سياح دول الخليج على وجه الخصوص حيث الجبال المكسوة بالثلج والسهول الخضراء والبحيرات والأنهار والشلالات الصافية.

وقد قامت شركات السفر والسياحة في أوزبكستان بدور عظيم في تنشيط السياحة من خلال تنظيم رحلات السفاري المتنوعة في السهول والجبال والمشي لمسافات طويلة إلى الأنهار الجليدية والجولات في المناطق الجبلية الفريدة والرحلات إلى المحميات الطبيعية والمنتزهات الوطنية.

المنتزهات والمحميات الوطنية

الفرص السياحية في أوزبكستان متنوعة وغنية للغاية فهناك حديقة أوغام .. تشاتكال الوطنية الطبيعية .. غابات توجاي في دلتا نهر أموداريا .. محمية كتاب الطبيعية  التي افتتحت مؤخرًا للسياح مما يشهد على ظهور الحياة على كوكبنا .. منطقة “كارثة بيئية” بالقرب من بحر آرال .. مناطق السهول وصحراء كيزيلكوم -..جبال نوراتا وبحيرة أيداركول. ووقد ساعد إعتدال حرارة الشمس وخصوبة التربة على نمو غابات العرعر الجبلية البكر.

 

السياحة بين المزارع

السياحة في المزارع والقرى المجاورة للمدن تستقطب السياح حيث الإقامة في الريف وزيارة المزارع والإستمتاع بمناظر الفواكه في الحقول والتجول بين الأشجار وتذوق طعم المنتجات الزراعية مثل الخضروات والفواكه والعسل.

السياحة الريفية

أوزبكستان بلد حضارات له تقاليد وعادات فريدة , لكل قرية رمز ثقافي خاص بها يوضح طريقة عيش الشعب الأوزبكي. لذلك تم المحافظة على القرى الجبلية وسفوح الجبال ذات المظهر التقليدي , فالرحلات الاستكشافية ورحلات السفاري وركوب الخيل والجمال في السهول ومشاهدة مراكز الحرف اليدوية الوطنية حيث يطلع السائح على عملية صنع منتجات السيراميك والأقمشة الحريرية والهدايا التذكارية الوطنية باستخدام التقنيات القديمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى