محليات

محكمة القطيف: القصاص من 3 مواطنين دفنوا 5 عمال أحياء بمزرعة

القطيف

متابعة سويفت نيوز:

أصدرت المحكمة العامة بمحافظة القطيف الحكم بالقتل قصاصاً لثلاثة متهمين في قضية “المقبرة الجماعية” التي عثر عليها في إحدى المزارع بمدينة صفوى بمحافظة القطيف، حيث قاموا بدفن خمسة عمال من الجنسية الهندية وهم أحياء في حفرة بالمزرعة.

وكانت شرطة المنطقة الشرقية قد نجحت في حل لغز جثث العمال الخمسة المدفونة في مزرعة منطقة “دويليب” بصفوى، وكشفت عن تورط ثلاثة أشخاص في مقتلهم، وقالت إن الجثث لخمسة وافدين آسيويين في العقدين الثالث والرابع من العمر، وإن الجناة ثلاثة مواطنين سعوديين، أحدهم له علاقة بالمجني عليهم؛ إذ كان يشاركهم في تصنيع وترويج الخمور، وتم القبض عليه، فيما كان المتهمان الآخران موقوفَيْن على ذمة قضايا أخرى. وقد تزامنت إجراءات الضبط والكشف عن تفاصيل القضية مع جهود ونتائج الطب الشرعي ومختصي الأدلة الجنائية.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية، العقيد زياد الرقيطي، حسب سبق،: “بفضل من الله وتوفيقه، ثم بتضافر الجهود المبذولة بشكل احترافي في هذه القضية، تم الكشف عن ملابسات الجريمة، وتحديد هوية المجني عليهم، وهم خمسة وافدين آسيويين ذكور في العقدَين الثالث والرابع من العمر، كما تم التوصل إلى المتورطين في مقتل المجني عليهم، واستيفاء إجراءات الاستدلال الجنائي للقضية، وتوجيه الاتهام إليهم”.

وأضاف بأنه “تبين أن الجناة ثلاثة مواطنين في العقدَين الثالث والرابع من العمر، أحدهم على علاقة بالمجني عليهم، تمثلت في مشاركتهم تصنيع وترويج الخمور، وتم القبض عليه وإيقافه، فيما وُجد زميلاه الآخران موقوفَين على ذمة قضايا أخرى، ويشرع فريق العمل المختص حالياً لاستيفاء الإجراءات اللازمة لتقديمهم للقضاء”.

وتابع العقيد الرقيطي: “مدير شرطة المنطقة الشرقية وجَّه بتشكيل فريق عمل، يشرف عليه مدير شرطة محافظة القطيف، وترأسه مدير إدارة شؤون الأمن بشرطة محافظة القطيف، ويساعده مدير مركز شرطة صفوى. وأجرى فريق العمل المختص تحقيقات وتحريات موسعة خلال الأيام الماضية، طالت العديد من المشتبه بهم من الوافدين والمواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى