عام

نائب أمير تبوك يستقبل مدير مركز “وقاء” بالمنطقة ويطلع على تقرير المركز السنوي

 

تبوك – واس :
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالله بن فيصل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة تبوك بمكتبه اليوم، مدير عام فرع مركز “وقاء” بمنطقة تبوك المهندس ناصر بن رويعي العطوي.
واطلع سموه على التقرير السنوي للمركز، الذي اشتمل على أعمال ونشاطات “وقاء”وما يقدمه للمستفيدين بالمنطقة.
وأشاد سمو نائب أمير منطقة تبوك بدور المركز في حماية النبات والحيوان من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية، وحماية الصحة العامة من مخاطر الأمراض المشتركة، منوهاً بما يحظى به القطاع الزراعي بالمملكة من دعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- وبما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030، مؤكداً أهمية الإجراءات الوقائية والعلاجية لضمان صحة النباتات والحيوانات واستدامتها وتعزيز الجهود بين القطاعات والجهات المعنية.
وتضمن التقرير إجمالي عدد الحيازات والمحاصيل الزراعية بمنطقة تبوك، التي بلغت 4706 حيازات، وأكثر من مليون ومائة ألف نخلة، و3,348,975 مليون من أشجار الفاكهة، و 1.884.925 مليون شجرة زيتون، بأجمالي 5.351.399 مليون من الأشجار الدائمة، إلى جانب أعمال المركز في مراقبة الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها.
بدوره أعرب مدير عام مركز “وقاء” بمنطقة تبوك عن شكره وتقديره على مايجده القطاع الزراعي في المنطقة من دعم وتشجيع ومتابعة من سمو أمير منطقة تبوك وسمو نائبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى