سيارات

مرسيدس GLC .. الاناقة والتنوع في الدفع الرباعي

 جدة – سويفت نيوز:

PR GLC photoشهد السوق السعودي للسيارات مؤخرا طرح شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات وكلاء سيارات مرسيدسبنز في المملكة سيارة الدفع الرباعي الجديدة كليا GLC والتي تعد خلفا جديدا لسيارة GLK, تجمع بين مستويات الراحة المطلقة للقيادة, مع لمسة رياضية.

حيث تمتاز سيارة GLC الجديدة كليا بنظام التحكم المتكامل DYNAMIC SELECT, مع خمسة برامج لقيادة كتجهيز أساسي هي: القيادة الاقتصادية, والمريحة, والرياضية, والرياضية الفائقة, والشخصية, لتقدم جميعها تجربة قيادة ممتعة.

ميزة جديدة ايضا هي شاشة عرض البيانات (HUD) التي تعرض المعلومات المهمة مباشرة في مجال رؤية السائق على الزجاج الامامي, مما يوفر وضوحا كاملا لقراءة البيانات, ومستوى اقل لصرف الانتباه عن الطريق في الامام.

تشمل التجهيزات الاساسية: نظام الوقاية الفائقة من الصدمات,ومساعد قوة الرياح الجانبية, مساعد المصابيح الضوئية, ومساعد التنبيه.

تمتاز سيارة GLC الجديدة كليا بمزيد من الرحابة مقارنة بالطراز السابق, مع تصميم مبتكر وحديث, وقدرات فائقة على الطرقات الوعرة.

تصميم ملفت, اطلالة حديثة ورياضية.. ماهذه الالمحات خاطفة لسيارة مرسيدس – بنزGLC, الجديدة كليا. ويمتاز هذا الطراز الجديد, الذي ياتي خلفا لطرازGLK, برحابته الواسعة ولمساته الانيقة, ويعبر عن التطور الكبير الذي يشهده الجيل الثاني من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم لمرسيدس – بنز, لتأسر الانظار بتصاميمها الانيقة, وتنتزع الصدارة بجدارة واستحقاق من حيث التكنولوجيا, ومستويات الراحة والاداء.

وتميل فلسفة التصميم وراء طراز GLC الجديد كليا باتجاه مفهوم النقاء الحسي, لتبتكر جمالية حديثة تتفوق على الاطلالة الكلاسيكية بعيدا عن الطرقات. وينبض التصميم الديناميكي بجاذبية عاطفية, في حين يمزج بين الاشكال الخالصة والخطوط الواضحة ببراعة, بحيث تتعمد إظهار درجة من التوتر.

ويقول السيد/ صافي قبيسي مدير عام شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات : ترسي سيارة GLC الجديدة كليا معايير جديدة لسيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم, وذلك بفضل تصميمها الاستثنائي,وتقنياتها المتطورة, وقدراتها الفائقة على الطرقات الوعرة,نعلم بأن الجيل الثاني من هذا الطراز قد لاقى ترحيبا واسعا من قبل العملاء في الشرق الاوسط, وسوف يساهم في تعزيز الشعبية الكبيرة والمتواصلة لطيف سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس – بنز.

ومع تصميمها الرياضي والحضري, وقدرتها الشاملة في جميع الظروف ومستوى الراحة المطلقة الذي تزخر به, تتماشى سيارة GLC بسلاسة منقطعة النظير مع أي أسلوب في الحياة.

سواء لرحلة عائلية على الطرقات المستوية أو الوعرة, أو لمغامرة رياضية مع الاصدقاء, أو لمجرد تجربة هادئة للقيادة والتنزه في أرجاء المدينة.

وتتوفر سيارة GLC الجديدة كليا بطرازين هما: GLC 250 4MATIC و GLC 300 4MATIC .

ويأتي الطراز الاول بتصميم الطرقات الوعرة الخارجي “اوف رود”, والذي يتضمن عجلات معدنية خفيفة بعوارض متعددة وبقياس 19 بوصة. وشبكة للمبرد مع فتحات مزدوجة وأجزاء من الكروم , ومصدات للحماية مطلية بالكروم في الجهتين الامامية والخلفية.

وعادمين مطليين بالكروم, وعتبات مصقولة من الالمنيوم, وعتلات من الالمنيوم المؤكسد على السقف. أما طراز GLC 300 4MATIC , فيأتي بتصميم AMG الخارجي الانيق , مع موصفات هيكل AMG المميزة, وعجلات AMG وباقة الكروم, وديناميكيات القيادة والاداء المحسن بفضل نظام التعليق الرياضي.

 

تصميم GLC الداخلي: رحابة وأناقة وحداثة

يستحضر التصميم الداخلي لسيارة GLC اجواء الشعور الجيد التي تتسم بها علامة مرسيدس – بنز التجارية, مع استخدام المواد الممتازة. بما في ذالك جلد النابا, والاجزاء الخشبية ذات المسام المفتوحة, والتفاصيل الدقيقة المتقنة, والجاذبية الكلية من حيث الللمسة والشعور. ولعل التركيز الابرز للتصميم الداخلي الجديد كليا يتجلى في لوحة العدادات الرئيسية والكونسول الوسطى مع خطوطهما الانسيابية, ولوحة الكونسول الكبيرة ذات القطعة الواحدة, التي تنساب بأناقة ملفتة من فتحات التهوية في الوسط الى مسند الذراع, وتوفر هذه الخطوط الدقيقة والواضحة شعورا بالرحابة الفسيحة, وتضفي روحا نقية وعصرية.

وتتموضح لوحة اللمس المبتكرة والمطورة حديثا لمسند اليدفي الكونسول الوسطى بطريقة هندسية مدروسة. وعلى غرار الهاتف الذكي, تتيح هذه اللوحة بعمليات بسيطة جدا وعفوية للغاية اتمام كافة وظائف الوحدة الرئيسية باستخدام حركات الاصابع. وفي الوسط تماما , تتكامل شاشة عرض للوسائط المتعددة بصورة جزيئة مع مع الجزء العلوي للكونسول الوسطي.

وتوفر سيارة GLC الجديدة كليا مزيدا من الرحابة والى حد كبير للركاب في المقصورة الامامية والخلفية على حد سواء. وقد ترجمت الزيادة في طول GLC مقارنة بالطراز السابق وبطريقة فعالة الى مساحة داخلية مفيدة.

ويأتيكل من GLC 250 4MATIC و GLC 300 4MATIC مع تصميم “إكسكلوزيف لاين” الداخلي , بما في ذالك التنجيد بجلد / قماش “ارتيكو” الاصطناعي. ولوحة العدادات الرئيسية المغطاة بجلد “ارتيكو” مع درزات متناقضة. ومقاعد بتنجيد وتصميم حصري, وباقة الاضواء الداخلية, وعجلة قيادة متعددة الوظائف بثلاث عوارض , وأجزاء خشبية براقة بتركيبات خطية باللون البني في طراز GLC  250 4MATIC وأجزاء من الالمونيوم الخفيف في طراز GLC 300 4MATIC .

متعة القيادة على الطرقات المستوية والوعرة

تمتاز سيارة GLC الجديدة كليا بنظام التحكم المتكامل DYNAMIC SELECT, مع خمسة برامج للقيادة كتجهيز أساسي. وبالاضافة الى اعدادات القيادة الاقتصادية, والمريحة, والرياضية الفائقة والشخصية وهي ميزة شائعة في الطرازات الاخرى , يمكن تجهيزهذا الطراز القوي والجديد ايضا بباقة هندسة الطرقات الوعرة. وتتألف هذه الباقة من خمسة برامج: الانحدار والتضاريس الوعرة والميلان ومساعد التأرجح على الصخور وقيادة المقطورة.وتتضمن باقة هندسية الطرقات الوعرة أيضا نظام الوقاسةالنعزز Gemtex  الذي يشتت الضغط الناتج عن الاحتكاك بالارضيات الصعبة كما في الطراز السابق. وتتوفر ميزة تنظيم سرعة القيادة على المنحدرات (DSR) لمزيد من التحكم على الطرقات المنحدرة. ويمكن للسائق تحديد السرعة مسبقا باستخدام عصا التحكم الذاتي في سرعة القيادة. ويتم التحكم في السرعة المثبتة لاحقا وبشكل تلقائي على طول المسافات المنحدرة, ودون الحاجة الى استخدام دواسة الفرامل.

وتشتمل سيارة GLC الجديدة كليا على نظام التعليق AGILITY CONTROL مع زنبركات فولاذية ونظام تخميد متغيركتجهيز أساسي. ويجمع أفضل مستويات الراحة, والقدرات المتميزة على الطرقات الوعرة.

وتأتي الية نقل الحركة التلقائية بتسع مراحل 9G-TRONIC كتجهيز اساسي في طرازي GLC 250 4MATIC و GLC 300 4MATIC, مما يوفر سرعة تبديل عالية ومذهلة والية مثالية لنقل الحركة للحصول على انطلاقة خاطفة, وأيضا مع الية انسيابية لتعشيق التروس يتم بالكاد الشعور بها ما يمنح متعة حقيقة للقيادة.

 

القيادة الذكية لمرسيدسبنز تجهيزات متكاملة للسلامة والامان

كجزء من مفهوم القيادة الذكية, تجمع أنظمة السلامة البيانات من عدة تقنيات للاستشعار من اجل تعزيز مستويات الراحة والسلامة الى حد كبير. وتشتمل التجهيزات الاساسية على كل من نظام الوقاية الفائقة من الصدمات, ومساعد قوة الرياح الجانبية, ومساعد التنبيه. وتوفر باقة مساعد القيادة الفائقة نطاقا أكثر شمولية لمزايا السلامة الفعالة, وتتألف من نظام DITRONIC PLUS مع مساعد التوجيه ووظيفة التوقف والانطلاق, وميزة الفرامل مع التحقق من عبور المشاة PRE-SAFE ونظام BAS PLUS مع مساعد حركة السير الجانبية ومساعد النقطة العمياء النشط ومساعد الحفاظ النشط على مسار القيادة ونظام الفرامل المسبقة PRE-SAFE PLUS.

وتعرض شاشة عرض البيانات (HUD) ضمن نظام العرض في طراز GLC الجديد كليا المعلومات المهمة مباشرة في مجال رؤية السائق على الزجاج الامامي مما يوفر وضوحا كاملا لقراءة البيانات, ومستوى اقل لصرف الانتباه عن الطريق الامامي. ويتم عرض معلومات حول السرعة, وحدود السرعة المسموج بها وتعليمات نظام الملاحة ووسائل من نظام DISTRONIC.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى